نظام الأسد ينفي وجود اتصالات مخابراتية مع تركيا - It's Over 9000!

نظام الأسد ينفي وجود اتصالات مخابراتية مع تركيا

بلدي نيوز

 نفى نظام الأسد، اليوم الجمعة، وجود أي اتصالات مع تركيا، في رده على تصريحات وزير الخارجية التركية جاويش أوغلو. 

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر "رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين بحكومة النظام قوله، "إنه بالتزامن مع الاعتداءات الوحشية التي تشنها قوات نظام أردوغان على المواطنين السوريين في الشمال السوري بالاشتراك مع المجموعات الإرهابية التابعة له يحاول هذا النظام كعادته أن ينشر تارة أو يسرب تارة أخرى أخباراً ملفقة".

وأضاف المصدر: "وآخر تلك الأكاذيب ما صرح به وزير خارجية النظام التركي من إمكانية التعاون مع سورية في مكافحة الإرهاب وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الانفصال التام عن الواقع".

وأكد أن سوريا "تنفي كل هذه التصريحات والأخبار والتسريبات جملة وتفصيلاً وتعتبرها نوعاً من أنواع الهذيان السياسي من هذا النظام وأن سوريا، ستعلن وبشكل شفاف عن أي تعاون إن حصل مع أي جهة".

وعن التعاون مع نظام الأسد، كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس الماضي،: "نتعاون مع طالبان في أفغانستان رغم عدم اعترافنا بها حتى الآن لمنع انهيار البلاد وانتشار الإرهابيين ومنع قدوم المزيد من المهاجرين… كما نرى أنه من المفيد التعاون مع نظام الأسد دون الاعتراف به".

ولفت إلى أن بلاده "تدعم وحدة الأرضي السورية" مشيراً إلى أن "الجيش السوري بدأ في الفترة الأخيرة بمحاربة وحدات حماية الشعب التي تخطط لتقسيم سوريا".

وأردف: "من غير الممكن أن ندعم تقسيم سوريا ومنظمة وحدات حماية الشعب/ حزب العمال الكردستاني الإرهابية بسبب تزعزع علاقاتنا مع النظام، ولأن هذه المواضيع معنية بها أجهزة الاستخبارات فقد جرت لقاءات على مستوى استخباراتي بين البلدين بالماضي".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية