وفيات إثر حادث سير في إدلب (صور) - It's Over 9000!

وفيات إثر حادث سير في إدلب (صور)


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

توفي مدنيان إثر تعرضهم لحادث سير مؤلم مساء أمس الأحد 24 نيسان/ أبريل، على طريق إدلب باب الهوى.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، إن حادث سير أليم وقع على طريق "إدلب - باب الهوى" جرّاء اصطدام سيارة شحن بسيارة مدنية صغيرة مساء أمس الأحد.

وبينت المؤسسة أن فرقها سارعت بالوصول إلى المكان وعملت على انتشال الجثتين ونقلتها إلى الطبابة الشرعية للتعرف عليهما، كما أمنت مكان الحادث.

وقبل أسبوع واحد توفي شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بعضها بليغة، نتيجة خروج سيارة يركبونها عن مسارها على طريق إدلب - بنش واصطدامها بأشجار الزيتون.

 وفي التاسع من نيسان/ أبريل الحالي، توفي طفل نتيجة خروج سيارة نقل أسطوانات غاز منزلي عن مسارها وانقلابها على طريق "معرتمصرين - حفسرجة" شمالي إدلب.

وتشهد مدن وبلدات شمال غربي سوريا حوادث سير متكررة، ينتج عنها ضحايا، بسبب غياب قوانين سير صارمة تنظم حركة المرور، إلى جانب غياب إشارات المرور ووعورة بعض الطرقات أيضاً.

وكانت استجابت الخوذ البيضاء لأكثر من 300 حادث مرور شمال غربي سوريا، منذ بداية العام الحالي، وأسفرت تلك الحوادث عن وفاة أربعة أشخاص، وإصابة أكثر من 240 آخرين بجروح متفاوتة، بحسب تقرير سابق لمؤسسة الدفاع المدني السوري.

ونصحت المؤسسة السائقين بضرورة الالتزام بقواعد المرور، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، لأنها أكثر أسباب الحوادث، ولا يمكن إغفال أسباب أخرى كضيق الطرقات ورداءتها.


مقالات ذات صلة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف