"لافروف" يدين القصف الإسرائيلي على النظام في سوريا - It's Over 9000!

"لافروف" يدين القصف الإسرائيلي على النظام في سوريا


بلدي نيوز

اعتبر وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، أمس الخميس، القصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية لقوات النظام وإيران "انتهاك للقانون الدولي".

وقال "لافروف" خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية في حكومة النظام فيصل المقداد ، إن "اختلاق الأكاذيب والأزمات هو ما تهدف إليه السياسات الغربية وأن روسيا تدافع عن احترام سيادة الدول وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي"، وفقا لوكالة إعلام النظام "سانا".

 وأضاف "أن استمرار القصف الإسرائيلي لمواقع في سورية والتي كان آخرها على أهداف في محيط دمشق يعد انتهاكا للقانون الدولي وغير مقبول من قبل روسيا طالباً نقل تعازيه الحارة لعائلات ضحايا العدوان الإسرائيلي من شهداء وجرحى".

وقتل أربعة عناصر من قوات النظام وأصيب ثلاثة آخرون في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء، في هجوم صاروخي إسرائيلي على نقاط عسكرية في محيط العاصمة دمشق.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

مقالات ذات صلة

قوات النظام تستمر بقصف مناطق إدلب وخسائر بصفوف قوات "قسد" بالحسكة

كالن: العملية العسكرية شمال سوريا قد تبدأ بأي لحظة

مقتل 5 عناصر من "قسد" شمال سوريا

قائد جديد للقوات الروسية في أوكرانيا ارتكب جرائم حرب في سوريا

ارتفاع سعر كيلو السكر في أسواق دمشق

توثيق مقتل 15 ألف شخصاً تحت "التعذيب" في سوريا