خسائر بصفوف النظام في حلب و"داعش" ينفذ هحمات في دير الزور - It's Over 9000!

خسائر بصفوف النظام في حلب و"داعش" ينفذ هحمات في دير الزور


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت "غرفة عمليات الفتح المبين"، اليوم الاثنين 2 مايو/أيار، عن قنص عنصرين من قوات النظام والميليشيات المساندة له، على محور ريف حلب الغربي، فيما قتل ثلاثة عناصر وأصيب آخرون بجروح، اليوم الاثنين 2 أيار، بهجوم لتنظيم "داعش" غرب دير الزور.

ففي حلب، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القنص في غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت من قنص عنصرين من قوات النظام على محور بلدة "ميزناز" في ريف حلب الغربي، أثناء محاولتهم التسسل لنقطة متقدمة.

كما أصيب عدد من المدنيين بجروح، صباح اليوم الأول من عيد الفطر المبارك 2 أيار/مايو، جرّاء انفجار عبوة ناسفة بريف حلب الشمالي.

إلى المنطقة الشرقية، قال موقع "الخابور" المحلي، إن "قسد" اعتقلت نحو 100 شاب، أمس الأحد 1 أيار، من حواجزها في (شارع النور، ودوار الادخار، ودوار الباسل، ودوار أمن الدولة، وشارع القطار، ودوار النعيم، و23 شباط، والصوت مع) ضمن مدينة الرقة.

في سياق منفصل، أصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" جرّاء هجوم شنه مجهولون على أحد حواجزهم في مدينة الرقة (شمال شرقي سوريا). 

وفي دير الزور، قالت مصادر محلية، إن طائرات حربية يعتقد بأنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت منصات إطلاق صواريخ تابعة لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في البادية الممتدة بين مدينتي الميادين والعشارة شرقي دير الزور.

وأضافت المصادر، أن مواقع الميليشيا تعرضت للاستهداف بغارتين جويتين دون معرفة حجم الخسائر.

وأشارت المصادر إلى أن الاستهداف سبقه تحليق طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي في سماء المنطقة قبل أن تستهدف الطائرات الحربية المواقع.

إلى ذلك، قال موقع "فرات بوست"، إن تتظيم "داعش" شن هجوما على مواقع النظام في بادية بلدة المسرب غرب دير الزور، ما تسبب بمقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا