تركيا تعلن قبول شهادات الحكومة المؤقتة في جامعة عينتاب بسوريا - It's Over 9000!

تركيا تعلن قبول شهادات الحكومة المؤقتة في جامعة عينتاب بسوريا


بلدي نيوز 

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة في بيان لها، أمس الاثنين 2 مايو/أيار، عن قبول مديرية التربية في غازي عينتاب طلبات التعديل لشهادات الحكومة السورية المؤقتة للطلاب المسجلين في جامعة غازي عينتاب فرع مدينة الباب السورية (شرقي حلب).

وأوضح البيان أن القبول جاء بالاعتماد على الهويات الصادرة عن المجالس المحلية.

وذكر البيان أن الموافقة جاءت بعد لقاء قام به وزير التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور "جهاد الحجازي" وأمين عام الحكومة الأستاذ "فائز نابي" في أنقرة مع السيد نظيف يلمز نائب وزير التربية التركي.

وأشار البيان إلى أن اللقاء آنف الذكر استعرض المواضيع التي تخص التعليم في جميع مراحله، أبرزها "وضع شهادات الثانوية العامة في الحكومة المؤقتة، وآليات قبول الطلاب في الجامعات التركية، بالإضافة إلى بعض القضايا التي تهم التعليم العالي".

وكانت جامعة غازي عنتاب في فرع مدينة الباب بريف حلب، أبلغت الطلاب من خلال موظف في شؤون الطلبة، بضرورة تقديم امتحان الشهادة الثانوية في مديرية التربية والتعليم لإتمام التعليم الجامعي.

وأسست جامعة غازي عنتاب الحكومية عام 1987، في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، كما افتتحت الجامعة ثلاث كليات في ريف حلب شمالي سوريا بقرار من الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، نص على إنشاء كلية العلوم الإدارية والاقتصادية بمدينة الباب، وكلية التربية في عفرين، وكلية العلوم الإسلامية في إعزاز، في 4 من تشرين الأول 2019.

مقالات ذات صلة

مقتل شابين بحادث سير على طريق سلمية - الرقة

إسرائيل تحذر إيران والنظام بسبب تحركاتهما جنوب سوريا ولبنان

"الأسد": ما يحدث في أوكرانيا يصب بصالح سوريا وإيران!

سعر صرف الليرة أمام الدوﻻر اليوم الأحد 3 تموز

تقرير: 568 مدنيا قتلوا خلال النصف الأول من عام 2022

وفد إيراني يزور الرقة ودير الزور لرصد نشاط ميليشياته