"استجابة سوريا" يكشف نسبة الاستجابة وحجم الأضرار في المخيمات - It's Over 9000!

"استجابة سوريا" يكشف نسبة الاستجابة وحجم الأضرار في المخيمات

بلدي نيوز - (محمد وليد جبس)

أحصى فريق "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الجمعة 6 أيار/مايو، نسبة الاستجابة السريعة وخيام النازحين المتضررة جراء الحرائق في الشمال السوري، خلال شهر واحد.

وقال في بيان، إن نسبة الاستجابة الإنسانية ضمن المخيمات خلال نيسان الفائت، بلغت 36% في قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش، و27 بالمئة في قطاع المياه والإصحاح، و33 بالمئة في قطاع الصحة والتغذية.

وبلغت نسبة الاستجابة في قطاع المواد غير الغذائية 38 بالمئة، و43 بالمئة في قطاع المأوى من حيث تأمين الخيام للمخيمات العشوائية، و31 بالمئة في قطاع التعليم، و36 بالمئة في قطاع الحماية، بحسب البيان.

وأوضح أن الحرائق المندلعة ضمن المخيمات بلغ عددها 13 حريقا، تضرر بسببها 24 خيمة، وذكر أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا "كوفيد19" ضمن مخيمات النازحين بلغ خلال الشهر 82 حالة.

وأشار إلى أن الأولويات الأساسية ضمن قطاع المخيمات، إجراء عمليات مسح ميداني كامل لكافة المخيمات لزيادة الاستجابة الإنسانية، ورفع سوية عمل المنظمات لتعويض الأضرار المستمرة ضمن المخيمات.

وطالب بوضع خطط استراتيجية بعيدة المدى لإيجاد حلول بديلة بالتزامن مع اقتراب جلسة مجلس الامن الدولي لإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

يذكر أن أكثر من مليون ونصف مليون نازح ومهجر يعيشون أوضاعا إنسانية غاية في الصعوبة ضمن المخيمات المنتشرة في مناطق شمال غرب سوريا، بالتزامن مع تردي الوضع المعيشي وقلة فرص العمل.

مقالات ذات صلة

"منسقو الاستجابة" تُحصي الاستجابة الإنسانية في مخيمات الشمال السوري

إدلب.. مظاهرات في "ديرحسان" جرّاء قلّة مياه الشرب

"منسقو الاستجابة": عجز القدرة الشرائية للمدنيين في شمال سوريا تتزايد

"منسقو الاستجابة" تُحذر من أزمة مياه الشرب شمال سوريا

عاصفة مطرية تضرب مخيمات شمال سوريا وتسبب أضرارا

عاصفة تضرب اللاذقية وتسبب أضرارا مادية كبيرة (صور)