المدفعية التركية تكبد النظام خسائر شمالي حلب - It's Over 9000!

المدفعية التركية تكبد النظام خسائر شمالي حلب


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

كبدت القوات التركية، مساء أمس الجمعة 6 مايو/أيار، قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" خسائر في ريف حلب الشمالي، جرّاء استهدافهم بالمدفعية الثقيلة.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، بأن القوات التركية المتمركزة في محيط مدينة إعزاز وعفرين قصفت بالمدفعية الثقيلة وبشكل مكثّف مواقع قوات النظام في بلدة "الزيارة" التابعة لناحية "عفرين" شمالي حلب 

وأضاف مراسلنا، أن القصف أسفر عن مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة آخرين بجروح، بالإضافة لخسائر مادية لحقت بالمواقع التي تعرضت للقصف.

وليلة الثلاثاء - الأربعاء 4 أيار/مايو، قصفت القوات التركية مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف حلب الشمالي المتاخمة لمنطقتي العمليات التركية "درع الفرات وغصن الزيتون".

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب حينها، إن القوات التركية المتمركزة في محيط مدينة عفرين استهدفت بأكثر من 100 قذيفة صاروخية من نوع "أوبيس" مواقع قوات "قسد" في قرى "قنيطرة، وبينة، وأحراش قرية صوغانكة ومحيطها".

وأضاف مراسلنا وقتها، أن القصف تزامن مع قصف مماثل للقوات التركية استهدف محيط ناحية "تل رفعت"، وقرى "عين دقنة، ومرعناز، وبيلونية، وشوارغة، وقلعة شوارغة، ودير جميل، وزيارة، ومحيط قرية آقيبة، وسموقة وحربل" شمالي حلب، في وقت لم يتمكن مراسلنا من معرفة حجم الخسائر.

وكانت نعت وزارة الدفاع التركية جنديا، يوم الأربعاء الماضي 4 أيار/مايو، قضى جراء قصف قوات سوريا الديمقراطية "قسد" للقاعدة العسكرية التركية في بلدة كلجبرين شمال حلب.

وسبق أن أكّد مراسل بلدي نيوز أن قوات "قسد" قصفت بالمدفعية أطراف مدينة مارع وعدة نقاط وقاعدة عسكرية تركية في بلدة كلجبرين، ما أدى لجرح ثلاثة عناصر أتراك تم إسعافهم الى تركيا، مضيفا أن أحد الجنود توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها. 

وكانت اندلعت اشتباكات عنيفة وسط تبادل قصف مدفعي بين "الجيش الوطني السوري" وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، على عدة محاور ليلة الثلاثاء - الأربعاء. 

مقالات ذات صلة

وفد أمريكي يزور مدينة منبج ويلتقي بقادة "قسد"

مظاهرة في ديرالزور تطالب التحالف بمحاسبة "قسد"

جرحى بقصفٍ لـ"قسد" على إعزاز شمال حلب

مظاهرات ضد "قسد" في دير الزور

"الدفاع التركية" تعلن "تحييد" 11 عنصرا من "قسد" شمالي سوريا

"الإدارة الذاتية" تقر جملة من الإجراءات في عيد الأضحى