السعودية تضع شرطاً أساسياً لأداء مناسك "الحج" لهذا العام - It's Over 9000!

السعودية تضع شرطاً أساسياً لأداء مناسك "الحج" لهذا العام


بلدي نيوز

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، أمس السبت 7 مايو/أيار، عن شرط أساسي للراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام 1443هـ.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الشرط الأساسي لأداء فريضة "الحج" لهذا العام هي استكمال التحصين بأحد اللقاحات المُضادة لفيروس "كورونا" والمُعتمدة من وزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم الإعلان قريباً عن الفرص التطوعية في مجال خدمة ضيوف الرحمن، وذلك عن طريق المنصة الوطنية للتطوع بالتنسيق مع الجمعيات المُرخصة.

ودعت الوزارة جميع الراغبين في أداء الحج من داخل المملكة لعدم التعامل مع أي مواقع مشبوهة تروّج للحج، أو لخدمات التسجيل فيه.

وأكدت على أن إجراءات التقديم لموسم حج هذا العام من داخل المملكة ستعلن قريبا، موضحة أن التقديم للحج سيكون من خلال موقعها الإلكتروني.

وكانت السعودية أغلقت المسجد الحرام في آذار/مارس 2020، ثم أعادت فتحه أمام الحجاج في ظل إجراءات صارمة في تموز/ يوليو، قبل أن تسمح بعد ثلاثة أشهر لعموم المسلمين بالصلاة فيه بطاقة استيعابية محدودة وبتباعد أثناء الصلوات.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عاد المسجد ليستقبل المصلين بكامل طاقته الاستيعابية ومن دون أي تباعد، رغم أن أقنعة الوجه مازالت إلزامية.

وفي أوائل شهر آذار/ مارس الماضي، أعلنت السعودية رفع معظم القيود، بما في ذلك التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة والحجر الصحي للوافدين الذين تم تطعيمهم.

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

أبرز العوائق أمام نظام الأسد لاستلام ملف الحج

ملف الحج مسألة تؤرق السوريين.. فما صحة الأنباء حول استعادة النظام له؟

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

هل سلمت السعودية ملف الحج للنظام ؟

"لجنة الحج السورية" تصدر إعلانا يؤكد إبقاء السعودية ملف الحج بيد المعارضة