إشادة بدور التجار السوريون في ولاية هاتاي - It's Over 9000!

إشادة بدور التجار السوريون في ولاية هاتاي


بلدي نيوز 

أشاد رئيس غرفة التجارة والصناعة في أنطاكيا (ATSO) بولاية هاتاي، حكمت سينشين، بدور التجار السوريين في تنشيط الحركة التجارية في الولاية على مدار 10 سنوات من وجودهم في هاتاي، وأكد أنهم أثبتوا جدارتهم في هذا المجال.

وبحسب سينشين، فإنّ التجّار والعمّال السوريين ساهموا في تنشيط حركة التجارة والزراعة، ولفت إلى أن إجمالي عدد السوريين في الولاية يتجاوز الـ400 ألف.

وتابع: "اليومَ يوجدُ كثيرٌ من أصحابِ المهن والحرف اليدوية السوريين، الذين تعودُ فائدتُهم على الاقتصاد التركي وعلى أنفسهم، وفي هذا الوقت يمكنُهم الاستمرار بعملِهم ونحن غايتُنا هي زيادةُ التجارة التركية، وبهذه الزيادة يزيدُ الغنى في البلد ويزيد التشاركُ وتنخفضُ المشكلات"، طبقا لموقع "تلفزيون سوريا"..

وقال: "بالنسبة للسوريين في هاتاي لا يوجد أي تعقيدات في فتحِ الشركاتِ العامةِ أو الشخصية".

وكشف أنّ العدد الكلي للشركات العامة والشخصية المسجّلة باسم السوريين في ولاية هاتاي بلغ 1778؛ منها 1030 مسجّلة في غرفة التجارة بأنطاكيا، وفي المرتبة الثانية الريحانية بعدد 500، إضافة إلى 174 شركة في إسكندرون و32 في درتيول و42 شركة مسجلة في كركخان.

وبين أن تلك الشركات تدفع الضرائب المترتبة عليها والضرائب العامة، كما تعمل على تشغيل العمّال السوريين والأتراك وهي تدعم الاقتصاد التركي، وأوضح أنّ التجّار السوريين في هاتاي لديهم صادرات إلى سوريا عبر معبر "باب الهوى" الحدودي، بما يقارب 80%، إذ بلغت حجم صادراتهم المليون ونصف المليون دولار.

مقالات ذات صلة

"جاويش أوغلو": لا يحق لأمريكا وروسيا الاعتراض على العملية التركية شمال سوريا

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جبهات حلب

"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين الذين رحّلتهم تركيا خلال حزيران

والي "العثمانية" التركية يعلن اعتقال الفارين من مركز احتجاز اللاجئين

قتيل وجرحى بقصف جوي تركي شمال الرقة

وزير خارجية إيران يزور سوريا بهدف "إحلال السلام مع تركيا"