طرطوس.. اعتراض أصحاب الأكشاك في الأسواق الشعبية على إزالتها - It's Over 9000!

طرطوس.. اعتراض أصحاب الأكشاك في الأسواق الشعبية على إزالتها


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

اعترض أصحاب الأكشاك في الأسواق الشعبية بمحافظة "طرطوس" الخاضعة لسيطرة النظام، على إزالتها، ومن المتوقع أن مجلس المدينة سيبت بمصيرها الأسبوع القادم.

يذكر أن مجلس مدينة طرطوس، أزال قبل مدة، الأكشاك الموجودة على الأرصفة والحدائق في المحافظة ويعتزم مجلس مدينة طرطوس إزالة الأكشاك الموجودة ضمن السوق الشعبية في الكراج القديم للمدينة، والسوق الشعبية الموجود قرب جسر بسام حمشو.

ويزعم أصحاب الأكشاك في السوقين الشعبيتين، أن وجودهم في السوق قانوني، وفق ترخيص حصلوا عليه من مجلس المدينة، وأكدوا أنهم عندما قاموا بمراجعة مجلس المدينة، كما في كل عام، خلال الربع الأول من العام الحالي لتسديد المستحقات المالية المترتبة علينا، تفاجأوا أنه سيتم إزالة الأكشاك، استنادا لكتاب وزير الإدارة المحلية.

وزعم مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة طرطوس المهندس فراس الموعي أن الدائرة القانونية أعدت مذكرة متكاملة عن وضع الأكشاك في السوقين المذكورتين، لمجلس المدينة، ومن المقرر أن يتم مناقشتها خلال جلسة مجلس المدينة الأسبوع القادم، ليصار اتخاذ القرار إما بإزالة الأكشاك أو بالإبقاء عليها، بحسب موقع "أثر برس".

 يذكر أن مجلس مدينة طرطوس كان أزال جميع الأكشاك المنفذة على الأملاك العامة في مدينة طرطوس، بناء على تعميم صادر عن وزارة الإدارة المحلية بإلغاء جميع رخص الأكشاك المنتشرة على الأرصفة، وبجانب حدود بعض الحدائق، باستثناء الأكشاك العائدة لمن يصفهم "ذوي الشهداء والمفقودين والجرحى" من ميليشيات اﻷسد.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان