فقدان مجموعة من قوات "قسد" بين الرقة وديرالزور - It's Over 9000!

فقدان مجموعة من قوات "قسد" بين الرقة وديرالزور


بلدي نيوز

فقدت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الاتصال بمجموعة من عناصرها كانوا قد خرجوا من مدينة الرقة إلى ريف محافظة "ديرالزور" (شرق سوريا).

وأفادت مصادر لموقع "نهر ميديا"، بأن قوات "قسد" فقدت الاتصال مع مجموعة من عناصرها، على متن سيارة عسكرية، كانت متجهة من حقل العمر النفطي شرقي ديرالزور باتجاه محافظة الرقة.

وبحسب المصادر، فإن قوات "قسد" نشرت العديد من الحواجز واستنفرت عناصرها بريف الرقة الشرقي على خلفية الحادثة.

وفي السياق، شهد الريف الشرقي لمحافظة "ديرالزور" استنفار كامل لقوات الأمن الداخلي وانتشار حواجز لهم عند مفارق الطرق.

ورجح ناشطون أن تكون المجموعة التابعة لقوات "قسد" قد وقعت في كمين لتنظيم "داعش" في بادية الرقة.

وقبل أيام، أطلق مسلحون مجهولون النار بالأسلحة الرشاشة على سيارة لقوات "قسد" على طريق "المناخر" شرقي الرقة، ما أدّى إلى مقتل عنصر لقوات "قسد" وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وفي الثاني من أيار/مايو، أقدم مسلحون مجهولون أيضا على إطلاق النار بشكل مباشر على عناصر من قوات "قسد" على مفرق قرية "الجرزة" في مدينة الرقة، ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر منهم بجروح متفاوتة، وفقا لشبكة "نهر ميديا".

وفي 26 أبريل/نيسان، هاجم مسلحون مجهولون سيارة عسكرية لقوات "قسد" على طريق بلدة "كبش" شمال غربي الرقة، بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن إصابة 6 عناصر من "قسد"، واستنفار للأخيرة في المنطقة.

وفي 19 أبريل/نيسان الجاري، تبنى تنظيم "داعش" هجوما غرب الرقة، وأكّد أن عناصره تمكنوا من إيقاع 6 قتلى وجرحى وتدمير آلية لقوات "قسد"، بكمين غرب الرقة، وذلك ضمن ما أسماه "غزوة الثأر للشيخين".

وكان أعلن تنظيم "داعش" في تسجيل صوتي، عن إطلاق حملة "ثأر" لزعيمه السابق الذي قتل في فبراير الماضي، خلال عملية أمريكية في منطقة أطمة بشمال غربي سوريا.

وقال المتحدث باسم التنظيم، "أبو عمر المهاجر" في التسجيل "نعلن عن غزوة الثأر للشيخين الشيخ أبي ابراهيم الهاشمي القرشي، والشيخ المهاجر أبي حمزة القرشي".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور