منظمة تكشف عدد المختفين الفلسطينيين قسريا في سجون النظام - It's Over 9000!

منظمة تكشف عدد المختفين الفلسطينيين قسريا في سجون النظام


بلدي نيوز

كشف "فايز أبو عيد" المسؤول الإعلامي في "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، اليوم الأربعاء 10 مايو/نيسان، عن حجم الأعداد التي ما تزال في حالة إخفاء قسري في سجون النظام السوري.

وقال "أبو عيد" في تقرير نشرته المجموعة على صفحتها في "فيسبوك" إنه من المتوقع أن يرتفع العدد الكلي للمعتقلين الفلسطينيين من 1800 في الوقت الحالي إلى نحو 3000 آلاف في حال استمر توافد المعلومات الجديدة من جانب الأهالي.

ولفت المسؤول الإعلامي إلى أن المجموعة تلقت عشرات الإفادات من الأهالي بشأن ذويهم المعتقلين بعد أن أطلقت المجموعة رابطاً لتمكين الأهالي من إيراد معلومات عن أبنائهم المعتقلين، مشيراً إلى أن الأهالي كانوا يمتنعون عن الإبلاغ عن أبنائهم المعتقلين لمخاوف أمنية.

من جانبها، قالت المجموعة إنه وبعد صدور العفو الرئاسي نشر ذوو المعتقلين معلومات وصور أبنائهم على صفحات "فيس بوك" على أمل أن يتعرف عليهم المفرج عنهم، كما وصل إلى مجموعة العمل عشرات المناشدات مصحوبة ببيانات معتقلين فلسطينيين من سورية والعراق والأردن ولبنان وغزة مختفين منذ سنوات في السجون السورية.

ووثقت المجموعة أكثر من 1800 معتقلاً فلسطينياً في سجون النظام السوري اعتقلوا بعد عام 2011، بينهم 110 لاجئات و48 طفلاً، فضلاً عن أعداد الضحايا الذين قضوا تعذيباً، والبالغة 633 لاجئاً فلسطينياً بينهم أطفال وكبار السن.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية