"الخارجية العراقية" تعلن استعادة 500 عائلة من سوريا - It's Over 9000!

"الخارجية العراقية" تعلن استعادة 500 عائلة من سوريا


بلدي نيوز

أعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أمس الأربعاء 11 أيار/مايو، عن إعادة 500 عائلة عراقية من مخيم الهول السوري إلى مخيم الجدعة في محافظة نينوى.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وسائل إعلام عراقية، إن "حسين ألقى كلمة العراق في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي الذي تجري أعماله في مدينة مراكش المغربية، أبدى فيه استعددا بغداد "لاستقبال العوائل العراقية في مخيم الهول بعد إجراء التدقيق الأمني، والتأكد من جنسيتهم العراقية"، داعيا دول التحالف إلى المساعدة في عملية نقلهم، ووضع برامج إعادة الاندماج والتأهيل".

وكشف "عن إعادة ما يقارب 500 عائلة عراقية، إلى مخيم الجدعة في محافظة نينوى وأغلبهم من النساء والأطفال، لافتا إلى العراق يحث الدول على تحمل مسؤولياتها، وتسلّم رعاياها، وضمان محاسبة المتورطين منهم في بلدانهم".

وجدد وزير الخارجية، دعوة "كافة الدول للتعاون بشكل فوري مع العراق؛ تنفيذا لالتزاماتها في تسلّم رعاياها من عوائل عناصر داعش المحتجزين في العراق، أو من المقاتلين الذين لم تسجل بحقهم أحكام قضائيّة جنائية، بسبب مشاركتهم في الأعمال الإرهابية".

وأكد أن "الحكومة العراقية تواجه آيديولوجيا التطرف ومستمرة في تجفيف منابعه الفكرية، كشرط أساس لسلامة المجتمعات وتحقيقا للتعايش السلمي".

وفي ختام كلمته، أكد وزير الخارجية، "التزام العراق في استمرار العمل والتعاون مع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، ويحث الدول الأعضاء على مواصلة الدعم في مجال تطوير القدرات وإعادة الإستقرار والاعمار".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية