قتلى من النظام بقصف صاروخي غربي حلب وغارات إسرائيلية في ريف حماة - It's Over 9000!

قتلى من النظام بقصف صاروخي غربي حلب وغارات إسرائيلية في ريف حماة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام جراء استهداف حافلة تقلهم من قبل المعارضة في ريف حلب، اليوم الجمعة 13 أيار، بالإضافة إلى قصف إسرائيلي استهدف مواقعهم في منطقة مصياف غربي حماة وريف اللاذقية.

ففي حلب شمالا، قتل 12 عنصرا من قوات النظام وأصيب 14 عنصرا آخرون إثر استهداف فصائل المعارضة حافلتهم بصاروخ موجه في ريف حلب الغربي.

وعثر مدنيون على جثة شاب في الثلاثين من عمره مرمية على طريق "ماملي" التابعة لناحية راجو بريف عفرين شمالي حلب، وظهر على الجثة آثار تعذيب في الوجه والأعضاء التناسلية.

ونفذت طائرات روسية أربع غارات جوية بصواريخ فراغية استهدفت أطراف قرية "كفرجنة" بريف مدينة عفرين ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح متفاوتة.

وقصف الجيش التركي بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات "قسد" في قريتي "مياسة" و"زرنعيته" بريف مدينة عفرين.

كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، القاعدة التركية في منطقة "الشيخ سليمان" غربي حلب وأدى إلى وقوع إصابات بصفوف جنود القاعدة التركية.

وفي حماة، قالت وسائل إعلامية موالية، إن الدفاعات الجوية في طرطوس تصدرت لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية بمحيط مدينة "مصياف" غربي حماة، مما أدى إلى مقتل خمسة (4 عناصر ومدني) وإصابة سبعة آخرين. وتركز القصف الإسرائيلي على مناطق "البيرة ووادي العيون" ، حيث تنتشر هناك مراكز تدريب لميليشيات محلية وأجنبية، بالإضافة إلى مناطق بريف اللاذقية وتفيد المعلومات باستهداف شحنة أسلحة إيرانية.

إلى المنطقة الشرقية، أطلق مسلحون مجهولون النار بشكل مباشر على العنصرين من قوات "قسد" (حسين الحمصي، وحسان العز)، قرب جسر السحامية بمنطقة الحوس شرقي الرقة، مما أدى إلى مقتلهما على الفور، كما أُصيب 5 عناصر من "قسد" بهجوم عنيف شنه مسلحون، في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة.

مقالات ذات صلة

تركيا تدفع بتعزيزات إلى جبهات ريف حلب ومظاهرات ضد الفلتان الأمني في رأس العين

مقتل طفل بانفجار غربي حماة

مظاهرة وإضراب احتجاجا على الفلتان الأمني في رأس العين

خسائر بصفوف "قسد" بالرقة و"داعش" يهاجم "فاطميون" شرقي حمص

قوات النظام تعترض دورية أمريكية في الحسكة

الحسكة.. القبض على قتلة صائغ ذهب في رأس العين