انقطاع الكهرباء عن الحسكة بسبب العاصفة الرميلة - It's Over 9000!

انقطاع الكهرباء عن الحسكة بسبب العاصفة الرميلة


بلدي نيوز

قال إداري في "مؤسسة النّقل والطّاقة" التابعة "للإدارة الذاتية" في الحسكة، إنّ العاصفة الغبارية، التي ضربت شمال شرقي سوريا، تسببت بانقطاع الكهرباء عن كامل الحسكة التي أطلق عليها اسم "إقليم الجزيرة". 

ونقل موقع "نورث برس" عن "آزاد سليمان" الإداري في "مؤسسة النقل والطاقة"، أنّ سّبب الانقطاع يرجع إلى انهيار ثلاثة أبراج لتوليد الطّاقة الكهربائية على الخط 66، الرّابط بين عنفات الجبسة الغازية الثلاث ومحطة تحويل الشدادي.

وبدوره، قال منير الإبراهيم، "الرئيس المشارك لمحطة كهرباء الشدادي" في "الإدارة الذاتية"، إنّ الخط يغذي مدينة الشدادي وريفها جنوب الحسكة سيستغرق إصلاحه يومين، "إذ أنّ ورش الصّيانة ستباشر بالعمل يوم غد".

وأضاف "سليمان" أنه إضافة إلى ذلك "انهار برج على خط الحسكة – الطّبقة، وبرج بين الحسكة والقامشلي باستطاعة 230 كيلو فولط". 

وأرجع سبب انهيار الأبراج المُتكرر إلى سرقة الزّوايا، التي تستند عليها، مضيف "سيتم يوم غد إعادة الكهرباء إلى الحسكة، وبالنسبة للمناطق الجنوبية سيتأخر الإصلاح كونها تحتوي على 3 أبراج".

ويتم تغذية المشافي والآبار، من محطة توليد السّويدية حالياً، وفقا لسلمان. 

تعرضت مناطق شمال وشرق سوريا، الأحد، لعاصفة رملية تسببت في 7 حالات وفاة على الأقل منهم طفلان وسيدة، وعشرات من حالات الاختناق في دير الزور.

وشهدت مناطق شمال وشرق سوريا، خلال الشهر الماضي، عدة عواصف غبارية، ما أثر بشكل كبير على محاصيل القمح والشعير والقطن والخضراوات.

مقالات ذات صلة

الأمم المتحدة تحصي مقتل أكثر من300 ألف سوري منذ 2011

ازدحام خانق في دمشق رغم زيادة كميات المحروقات

مسؤول أمني: سوريا بلد عبور"للمخدرات" وليست بلد زراعة وإنتاج!

"المقداد" يجدد رفضه العملية العسكرية التركية شمال سوريا

رئيس مجلس الأعيان الأردني ينتقد الدور الأممي في سوريا

بعد مطالبتها بمراجعة الفرع.. استخبارات النظام تعتقل طالبة جامعية في دمشق