عصابة مسلحة تودي بحياة مسن يرعى الأغنام في إدلب - It's Over 9000!

عصابة مسلحة تودي بحياة مسن يرعى الأغنام في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

قتل مدني برصاص عصابة سطو مسلحة أمس الاثنين 16 من أيار/ مايو، أثناء محاولته منعهم من سرقة قطيع أغنامه الذي يمتلكه في ريف إدلب الشمالي الغربي.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن عصابة سطو مسلحة حاولت سرقة قطيع من الأغنام لرجل مسن يدعى "إبراهيم خليف" مهجر من قرية الفقيع بريف إدلب الجنوبي إلى منطقة حارم المتاخمة للحدود السورية التركية.

وأوضح مراسلنا أن مالك القطيع شعر بوجود العصابة وحاول منعها من سرقة قطيعه الذي يعد مصدر رزقه الرئيسي الوحيد فما كان من رجال العصابة إلا أن أطلقوا النار عليه بشكل مباشر ما أدى إلى وفاته على الفور.

وعقب قتل الرجل المسن لاذ أفراد العصابة بالفرار على الفور دون أن يتمكن أحد من معرفة هويتهم، بينما توجهت الجهات المختصة إلى المكان لجمع الأدلة وبدء التحقيق في القضية وملاحقة المشتبه بهم.

 وأصيب مدني بجروح بليغة، أول أمس الأحد، جراء رمي أحد لصوص الدراجات النارية قنبلة يدوية، على مجموعة من المدنيين عقب محاصرته بغية القبض عليه، أثناء محاولته سرقة أحد الدراجات النارية وسط مدينة إدلب.

وتفشت ظاهرة السرقة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، بشكل كبير لتشمل الدراجات النارية ومنازل المدنيين ومحلاتهم التجارية وسياراتهم وصولاً إلى قطعان المواشي.

وطالب نشطاء ومدنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المختصة، بإنزال أقصى أنواع العقوبات بحق اللصوص، وخاصة المسلحين منهم، لما يشكلونه من خطر على حياة المدنيين.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد