حكومة النظام ترفع أسعار المحروقات - It's Over 9000!

حكومة النظام ترفع أسعار المحروقات


بلدي نيوز 

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، أمس الثلاثاء 17 مايو/أيار، رفع أسعار المحروقات بنسبة تجاوزت 25 بالمئة.

ووفقا للوزارة، فقد أصبح سعر البنزين أوكتان 90 بـ3500 ليرة لليتر الواحد، بدلا من 2500 ليرة، والبنزين أوكتان 95 بـ4000 ليرة بدلا من 3000 ليرة ومادة المازوت الصناعي والتجاري بـ2500 ليرة لليتر الواحد. في حين بقيت أسعار مادتي البنزين والمازوت المدعومة دون تعديل.

وكانت أعلنت شركة "محروقات" النظام عن زيادة مدة الانتظار لتسلم مخصصات مادة البنزين للسيارات والدراجات النارية وبالكمية نفسها، إذ حددت مدة تسلم الرسالة التي تتيح الحصول على مخصصات البنزين بـ 10 أيام للسيارات الخاصة بدلا من 7 أيام، و6 أيام للسيارات العمومية بدلا من 4، و10 أيام للدراجات النارية، مع إبقاء الكمية على حالها (25 لترا).

ومنذ منتصف شهر مارس الماضي، عاد الازدحام إلى محطات الوقود بشكل كبير في ظل فقدان المازوت والبنزين في بعض المحطات.

يذكر أن حكومة النظام رفعت في 11 كانون الأول الفائت، سعر لتر البنزين المدعوم الموزع عبر "البطاقة الذكية" بنحو 46 في المئة، ليصل إلى 1100 ليرة سورية بعد أن كان سعره 750 ليرة، مبررة ذلك أنه "بهدف التقليل من الخسائر الهائلة في موازنة النفط ولضمان عدم انقطاع المادة أو قلة توفرها".

مقالات ذات صلة

قوات النظام تستمر بقصف مناطق إدلب وخسائر بصفوف قوات "قسد" بالحسكة

كالن: العملية العسكرية شمال سوريا قد تبدأ بأي لحظة

مقتل 5 عناصر من "قسد" شمال سوريا

قائد جديد للقوات الروسية في أوكرانيا ارتكب جرائم حرب في سوريا

أسعار البقوليات تسجل قفزة سعرية قياسية في سوريا

ارتفاع سعر كيلو السكر في أسواق دمشق