الحسكة.. قرار من "محلي رأس العين" بخصوص الدعاء في الجوامع - It's Over 9000!

الحسكة.. قرار من "محلي رأس العين" بخصوص الدعاء في الجوامع


بلدي نيوز 

طلب المجلس المحلي في رأس العين شمال الحسكة، أمس الخميس 19 أيار، من مديرية الأوقاف التابعة له بإصدار تعميم يفرض على أئمة المساجد في مدينة رأس العين وريفها، الدعاء للمعتقلين وشهداء الثورة السورية و "التمكين للجيش الوطني السوري".

وقال اتحاد شباب الحسكة في منشور على فيسبوك، إن سبب مطالبة "محلي رأس العين" ، "الأوقاف" بإصدار هذا التعميم، يعود إلى فصل مدير الأخيرة، عبد الحميد الخضر، أمام وخطيب أحد المساجد في ريف رأس العين، بسبب دعائه على رأس النظام بشار الأسد خلال خطبة الجمعة.

وجاء في طلب "محلي رأس العين" الآتي "إلى مديرية الأوقاف والإفتاء والشؤون الدينية برأس العين يطلب إليكم التعميم إلى كافة الخطباء وأئمة المساجد في رأس العين الآتي الدعاء على نظام بشار الأسد وأعوانه والأحزاب الانفصالية الإرهابية، والدعاء للشهداء الثورة السورية المباركة والشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين،والتمكين للجيش الوطني السوري في كل خطبة جمعة".

وتسيطر فصائل "الجيش الوطني السوري" المدعومة من تركيا على منطقة رأس العين وريفها، منذ تشرين الأول 2019، وكانت سيطرت فصائل "الوطني" خلال مشاركتها في عملية "نبع السلام" التركية ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي طردت من تل أبيض وريفها بالعملية ذاتها.


مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان