آخر التطورات العسكرية شمالي سوريا - It's Over 9000!

آخر التطورات العسكرية شمالي سوريا


بلدي نيوز

شهدت جبهات الشمال السوري تصعيداً مكثّفا من قبل قوات النظام وفصائل المعارضة، اليوم الجمعة 20 مايو/أيار.

وأفاد مراسل بلدي نيوز، أن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة قرى وبلدات "الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة وأطراف بلدة البارة" بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وفي الأثناء، قصفت قوات النظام قرى وبلدات "كفرنوران وتقاد وكفرتعال والشيخ سليمان ومكلبيس" في ريف حلب الغربي، ومواقع أخرى في قريتي المشيك والعنكاوي بسهل الغاب غربي حماة.

في المقابل، تمكنت غرفة عمليات الفتح المبين من قنص عنصر من قوات النظام يدعى "عمار علي منصور" على جبهة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

وفي السياق، قصفت غرفة عمليات الفتح المبين بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ مواقع قوات النظام في قرى وبلدات حزارين والدار الكبيرة والملاجة جنوب إدلب.

وفي منطقة "درع الفرات" شمالي حلب، قال مراسلنا إن فصائل المعارضة قصفت براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف مدينة منبج شرق حلب، دون معرفة حجم الخسائر.

وأعلنت فصائل المعارضة مؤخراً عن مقتل ضابط في صفوف قوات النظام برتبة عميد ركن على جبهات ريف إدلب الجنوبي عقب استهداف آلية عسكرية بصاروخ موجه على جبهة قرية "الملاجة" في الريف ذاته.

وقتل ضابط آخر من قوات النظام برتبة "مقدم" على جبهات ريف إدلب الجنوبي في الـ15 من أيار/ مايو الجاري جرّاء قصف مدفعي لفصائل المعارضة استهدف مواقع الأخيرة في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب.

مقالات ذات صلة

"هيومن رايتس ووتش"تنتقد خطة الإعادة القسرية للسوريين من لبنان

مغذيات جديدة تضاف لرغيف الخبز في سوريا!

الجزائر تجدد الدعوة لإعادة النظام إلى الجامعة العربية

العثور على جثة عنصر من قوات "الأسايش" بالحسكة

قتلى وجرحى من النظام بهجوم في درعا

وفد أمريكي يزور "الهول" وسجن "غويران" في الحسكة