القوات الأردنية تفشل محاولة تسلل من الأراضي السورية - It's Over 9000!

القوات الأردنية تفشل محاولة تسلل من الأراضي السورية

بلدي نيوز

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الجمعة 20 أيار/مايو، عن إفشالها محاولة تسلل وتهريب من سوريا إلى الأردن.

وقالت القوات المسلحة الأردنية في بيان، إن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف البيان أنه بعد تطبيق قواعد الاشتباك، انسحب المهربون إلى داخل العمق السوري، وبتفتيش المنطقة عُثر على كميات من المواد المخدرة (لم تذكر كميتها)، وجرى تحويلها إلى الجهات المختصة.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية في بيانها أنها ستتعامل بكل "قوة وحزم" مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود، ومنع كل "من تسوّل له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

وقبل أسبوع، قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إنه من خلال الرصد والمتابعة تم السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، بحسب وكالة "بترا". وضبطت القوات المسلحة الأردنية مؤخرا، ذخائر وأسلحة قادمة من سوريا بعد اشتباكات مع مهربين ونجحت بإفشال محاولة التسلل.

وفي 27 من كانون الثاني الماضي، أرسلت الحكومة الأردنية رسائل إلى حكومة النظام طالبت فيها بضبط عمليات التهريب التي تمر من سوريا إلى الأردن، بعد إحباط شحنات ضخمة وسقوط قتلى من الجيش الأردني ومن المهربين.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين