مسؤول روسي: واشنطن تتسبب بمجاعة في سوريا - It's Over 9000!

مسؤول روسي: واشنطن تتسبب بمجاعة في سوريا

بلدي نيوز

اتهم نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية بفروض عقوبات "غير شرعية" على النظام، وافتعال مجاعة في سوريا.

وقال بوليانسكي"، إن "الأمم المتحدة لا تزال تحاول صرف النظر عن قضية التأثير المدمر للعقوبات أحادية الجانب المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على اقتصاد سوريا وتقديم دعم إنساني دولي إلى هذا البلد".

وأضاف خلال اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة بشأن الوضع الإنساني في سوريا، أن السوريين العاديين نتيجة لذلك يظلون "رهينة محرومين من الوصول ليس إلى مواردهم النفطية فحسب، بل وإلى مزارعهم التي كانت في السابق تغذي المنطقة بأكملها".

وتابع: "تعمل واشنطن التي تحتل هذه الأراضي السورية، منذ مدى وقت طويل على افتعال مجاعة بتعمد في البلاد التي تمتعت في الماضي باكتفاء ذاتي من الناحية الغذائية".

وأشار بوليانسكي إلى أن الترخيص الصادر عن الخزانة الأمريكية في 12 مايو والذي يعطي الضوء الأخضر للاستثمار الأجنبي في شمال غرب وشمال شرق سوريا، يمثل بالفعل "شرعنة لسرقة واشنطن القمح السوري من شرق الفرات"، على حد وصفه.

وسبق أن وافقت وزارة الخزانة الأمريكية على السماح بأنشطة 12 قطاعًا، بما فيها الزراعة والبناء والتمويل في مناطق شمال شرقي سوريا، التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ومناطق في شمال غربي سوريا حيث يسيطر "الجيش الوطني".

مقالات ذات صلة

مسؤول روسي يتهم واشنطن بالمسؤولة عن أزمة والوقود والغاز في سوريا

الاتحاد الأوروبي يُمدد العقوبات على نظام الأسد عاماً إضافياً

بيان للاتحاد الأوربي بخصوص حراس. الدين

"بلومبيرغ": السوريون باتوا قضية سياسية رئيسية في تركيا

الغارديان: الدنمارك تجبر السوريين على العودة ضمن سياسة "صفر لجوء"

الاتحاد الأوربي يرفض شطب اسم رجل أعمال سوري من لائحة العقوبات على النظام