حلب.. دعوة لمظاهرات حاشدة ضد وزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة - It's Over 9000!

حلب.. دعوة لمظاهرات حاشدة ضد وزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة

بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

دعا نشطاء في مدينة الباب شرقي حلب، اليوم الأحد 22 أيار، للخروج بمظاهرات حاشدة في الشمال السوري ضد وزير الدفاع بالحكومة السورية المؤقتة العقيد "حسن حمادة" بسبب موقفه السلبي من قضية إطلاق سراح عنصر سابق بصفوف النظام من سجن فرع الشرطة العسكرية.

وقال مراسل بلدي نيوز في حلب، إن مظاهرات حاشدة انطلقت في مدينة الباب أمام فرع الشرطة العسكرية أمام فرع الشرطة العسكرية بعد انتهاء المهلة التي حددها وزير الدفاع للبت في قضية العنصر المعتقل المتهم بارتكاب انتهاكات بحق السوريين.

وأضاف أن وزير الدفاع وصل إلى مقر الشرطة العسكرية واجتمع برئيس الفرع العقيد "عبد اللطيف الأحمد" ليخرج مطالبا المتظاهرين بـ فض الاعتصام.

وفي 18 أيار، شهدت مدينة الباب احتجاجات شعبية واسعة عقب قيام الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري بإطلاق سراح عنصر من قوات النظام نفذ جرائم حرب بحق الشعب السوري خلال السنوات الماضية.

وقال مراسل بلدي نيوز في حلب، إن العشرات من أهالي الباب والنشطاء تجمعوا أمام مقر الشرطة العسكرية وسط المدينة وأشعلوا الإطارات.

وأضاف أن الاحتجاجات جاءت عقب إطلاق سراح الشرطة العسكرية للمدعو "محمد المصطفى" مواليد 1992، على الرغم من اعترافه بارتكاب جرائم خلال خدمته العسكرية بصفوف الفرقة الرابعة في دمشق، وعاد عقب تسريحه من قوات النظام إلى مدينة الباب عن طريق "التهريب"، منذ حوالي خمسة أشهر، لتعتقله الشرطة العسكرية مؤخرا وتطلق سراحه مقابل مبلغ مالي قدره 1500 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

"الوطني" يستعد لافتتاح كلية حربية شمال حلب

بعد محاكمته.. غضب شعبي على إطلاق عنصر بميليشيا الدفاع الوطني في نبع السلام

لقاء مرتقب في واشنطن بين أردوغان وبايدن لبحث الملف السوري

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب