احتجاجات في الباب بريف حلب وحملة ضد تجار المخدرات في مارع - It's Over 9000!

احتجاجات في الباب بريف حلب وحملة ضد تجار المخدرات في مارع

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أقالت وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة رئيس فرع الشرطة العسكرية بمدينة الباب على خلفية الاحتجاجات الشعبية، اليوم الأحد 22 أيار/مايو، فيما أطلق الجيش الوطني السوري حملة تستهدف تجار المخدرات بمدينة مارع شمالي حلب.

ففي حلب شمالا، أطلقت فصائل الجيش الوطني السوري وبالتعاون مع فرع مكافحة المخدرات، حملة استهدفت أوكار تجار المخدرات واعتقلت عددا منهم وصادرت كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وشارك في الحملة جميع الفصائل وبقوة كبيرة قُدرت بمئات العناصر، تحسبا لأي اشتباك مسلح مع تجار المخدرات. وتمكن عناصر الجيش الوطني من مصادرة كميات كبيرة من المخدرات ومعدات التعاطي.

وفي سياق منفصل، أقالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، رئيس فرع الشرطة العسكرية بمدينة الباب شرقي حلب على خلفية الاحتجاجات الشعبية.

وخرجت مظاهرة غاضبة أمام مبنى الشرطة العسكرية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إطلاق سراح عنصر سابق من قوات النظام دون عرضه على القضاء.

وفي درعا جنوبا، أطلق مسلحون مجهولون النار بشكل مباشر على الشاب "طاهر السلامات" في مدينة الحراك بريف "درعا" الشرقي، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

فيما اغتال مجهولون الشاب "أحمد محمد الزعبي" الملقب (أبو عرب) من بلدة المسيفرة في الريف الشرقي من محافظة درعا، حيث تم استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين على الطريق الواصل بين بلدتي الكراك الشرقي والمسيفرة، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

وقتل شخص ثالث من مدينة درعا البلد ويدعى "عمر أبو نبوت" جرّاء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من المجمع الحكومي في مدينة درعا، والذي خلّف نشوب حريق أسفر أيضاً عن إصابة امرأة كانت متواجدة في المكان. وانفجر لغم أرضي في مدينة "إنخل" شمالي درعا وتسبب بإصابة ثلاثة أطفال بجروح أحدهم بحالة خطرة.

إلى المنطقة الشرقية، نفذت قوات فرنسية تابعة للتحالف الدولي عملية أمنية في قرية بريهة شرقي دير الزور، واستهدفت منزلاً، وانتهت باعتقال شخص واحد.

والمعتقل يدعى "أبو حمزة”، وهو نازح من بلدة البوليل الواقعة تحت سيطرة قوات النظام.

فيما وصلت تعزيزات عسكرية إلى قوات التحالف الدولي في محافظة الحسكة، تضمنت مواد لوجستية محمّلة عبر شاحنات ضخمة.

مقالات ذات صلة

الأمم المتحدة: أكثر من 100 شخص قتل في مخيم الهول خلال هذا العام

ضحايا إثر حادث سير على طريق "الرقة - الحسكة"

قصف جوي تركي يستهدف "قسد" بريف حلب والحسكة وقتلى من النظام بدرعا

ثلاثة قتلى بصفوف النظام بهجوم مسلح غربي درعا

العثور على جثة رجل وامرأة في دير الزور والحسكة

بعد يوم من الاختطاف.. العثور على جثة شاب شرقي درعا