"الإدارة الذاتية" تحصي السكان في 3 نواحي جديدة بالحسكة - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تحصي السكان في 3 نواحي جديدة بالحسكة

بلدي نيوز

بدأت " الإدارة الذاتية"، اليوم الاثنين 23 أيار/مايو، إجراء الإحصاء السكاني في ثلاث نواحي من محافظة الحسكة، هي "الدرباسية، وتل تمر، وأبو رأسين"، وذلك بعد الانتهاء من عملية الإحصاء في مدينة القامشلي.

وباشر مكتب التخطيط والتنمية والإحصاء في إقليم الجزيرة بالتنسيق مع معلمين ومعلمات من هيئة التربية والتعليم والرؤساء المشتركين للكومينات جمع بيانات السكان في نواحي الدرباسية وزركان وتل تمر التابعة لمقاطعة الحسكة، وذلك بعد إنهاء العملية الإحصائية في مقاطعة القامشلي.

وشكل "مكتب التخطيط والتنمية والإحصاء" في الحسكة، التابعة "للإدارة الذاتية" فرق من معلمين ومعلمات المناطق المذكورة برئاسة "مختار/ كومين" ومشرفين بعملية الإحصاء التي سوف تستمر ليومين متتالين (23- 24) أيار الجاري، بالتزامن مع تعطيل المدارس في النواحي المذكورة، بحسب وكالة "هاوار" الكردية المقربة من "الإدارة الذاتية".

وتقول "الإدارة الذاتية"، إن إحصاء التعداد السكاني ضمن مشروع يشمل جميع المدن والبلدات، يهدف للحصول على أرقام دقيقة لعدد السكان في المنطقة لأغراض تتعلق بمشاريع تنموية.

وبموجب الإحصاء يتم إنشاء قاعدة بيانات أساسية عن السكان والمساكن التي تساعد بدورها في تنفيذ خطط التنمية إلى جانب جمع ونشر المعلومات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والمهنية والصحية والخدمية للسكان، لتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم مستقبلا، ويتم ذلك عبر الأجهزة الإلكترونية آيباد وذلك عبر تطبيق خاص بعملية الإحصاء، حيث يتم جمع البيانات، وفقا "للإدارة".

وكانت عملية الإحصاء السكاني، انطلقت في 26 من نيسان الماضي في منطقة الكوجرات التابعة لناحية المالكية واستمرت ليومين، فيما انطلقت في الـ 7 من شهر أيار الحالي في مركز ناحية المالكية ومنطقة برآف ونواحي اليعربية والجوداية ومعب، كذلك تم الانتهاء من عملية الإحصاء السكاني في نواحي القحطانية وتل حميس وتل براك.

كما انتهت "الإدارة الذاتية" الأسبوع الماضي، من عملية إحصاء سكاني في مدينة القامشلي وقراها استمرت ليومين بمشاركة 600 معلم ومعلمة.

وأجرت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" في أيلول 2016 إحصاء عاما في جميع مناطقها بشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور