رفع سعر الكهرباء في إدلب - It's Over 9000!

رفع سعر الكهرباء في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

رفعت شركة "غرين إنيرجي" المسؤولة عن توزيع التيار الكهربائي في محافظة إدلب وقسم من ريف حلب الغربي، تسعيرة الكهرباء المنزلية والتجارية والصناعية، اليوم الثلاثاء 24 من أيار/ مايو، للمرة السابعة منذ تأسيسها.

وقال مصدر خاص لبلدي نيوز، إن شركة الكهرباء في محافظة إدلب "Green Energy" رفعت سعر الكيلو الواط لشرائح العداد المنزلي والتجاري، حيث أصبح سعر الكيلو واط للعداد التجاري 23 سنت من الدولار الامريكي أو ما يعادله من العملة التركية بعد أن كانت بـ 3.35 ليرة تركي.

وأضاف أن سعر الكيلو واط أصبح أيضاً للعداد الصناعي بـ 30 سنت من الدولار الأمريكي أو ما يعادله من العملة التركية، بينما أصبح سعر الكيلو واط للعداد المنزلي بـ 3 ليرة تركية بعد أن كان بـ2.45 ليرة تركية.

ومطلع شهر ايار الحالي، ألغت الشركة العمل بشريحة أول 50 كيلو بسعر 2 ليرة تركية للعداد المنزلي، وأصبح سعر الكيلو واط المنزلي بسعر 2ليرة و45 قرشا تركيا.

وكانت رفعت الشركة في الخامس من فبراير الماضي سعر الكيلو واط للعداد التجاري إلى 2.61 ليرة تركية بعد أن كان بـ2.40 ليرة تركية، والكيلو واط للعداد المنزلي إلى 2 ليرة تركية بعد أن كان بـ1.98 ليرة تركية.

وفي الثامن من كانون الثاني/ يناير، رفعت الشركة سعر الكيلو واط للكهرباء المنزلية إلى 1.98 ليرة تركي بعد أن كان 1.40 ليرة تركي، وكيلو واط الكهرباء الصناعي التجاري إلى 2.40 ليرة تركي بعد أن كان 1.75 ليرة تركي.

وقبل نحو ثلاثة أشهر، رفعت الشركة سعر الكيلو واط الكهرباء المنزلية 20 قرشاً تركياً حيث أصبح بـ1.40 ليرة عوضاً عن 1.20، وكيلو واط الكهرباء الصناعية التجارية 35 قرشا، حيث أصبح بـ1.75 ليرة تركية عوضاً عن 1.40 ليرة.

وفي الثاني من نوفمبر من عام 2021 الماضي، رفعت الشركة سعر الكيلو واط الكهربائي المنزلي والتجاري والصناعي 20 قرشاً تركياً للكيلو واط الواحد، حيث أصبحت التسعيرة الجديدة 1.20 ليرة تركية عوضا عن 1 ليرة تركي للكهرباء المنزلية، و1.40 ليرة تركي للكهرباء التجارية والصناعية.

وكانت حدّدت الشركة عند افتتاحها سعر الكيلو واط المنزلي بـ90 قرشاً تركياً، والتجاري والصناعي بـ1 ليرة تركية، ثم رفعت الأسعار بعد أشهر من تأسيسها.

ويُعرف أن شركة Green Energy تستجر الكهرباء من تُركيا وتدفع ثمنها بالليرة التركية، وهي غير مرتبطة بعملة الدولار الأمريكي.

يشار إلى أن "المؤسسة العامة للكهرباء" التابعة لحكومة الإنقاذ السورية أبرمت اتفاقاً مع شركة "غرين انيرجي" لاستجرار الكهرباء من الأراضي التركية في أيار من العام الماضي.


مقالات ذات صلة

أسعار البقوليات تسجل قفزة سعرية قياسية في سوريا

ارتفاع سعر كيلو السكر في أسواق دمشق

"مادة رفاهية".. كيلو البوظة لـ 20 ألف ليرة في اللاذقية

ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب

بعد موجة الاحتجاجات.. "كهرباء إعزاز" تعد بعدم رفع الأسعار

خبير اقتصادي يكشف الأثر الحاسم على سوق العقارات بسوريا