انهيار 12 برجاً كهربائياً في الحسكة - It's Over 9000!

انهيار 12 برجاً كهربائياً في الحسكة

بلدي نيوز

انهار 12 برجاً للتوتر الكهربائي في محافظة الحسكة، اليوم الثلاثاء 23 مايو/أيار، جرّاء العاصفة الغبارية التي تجتاح المنطقة منذ أيام.

وبحسب وكالة انباء النظام "سانا"، فإن 12 برجاً للتوتر الكهربائي انهار على الخط المغذي لريف الحسكة، جراء العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة خلال الساعات الماضية.

وكانت أفادت مصادر إعلامية محلية يوم أمس، بأن ما يزيد 12 حالة اختناق وصلت إلى قسم الإسعاف في مشفى مدينة القامشلي شمال الحسكة، نتيجة العاصفة الغبارية التي اجتاحت المنطقة منذ ساعات الليل.

ووصلت العاصفة الغبارية إلى محافظة "دير الزور" (شرقي سوريا)، يوم أمس الاثنين، وسط استنفار تام لفرق الطوارئ والكوادر الصحية، وفقاً لما أكّدته مصادر مطلعة.

وفي 16 مايو الجاري، اجتاحت عاصفة غبارية مماثلة محافظة ديرالزور، وتسببت بسقوط منزل في قرية "أبريهة" بريف ديرالزور الشرقي، ما أدّى إلى إصابة عائلة مكونة من 6 أشخاص بجروح متفاوتة.

وأوضحت المصادر وقتها، أن العاصفة تسببت أيضا بوفاة 6 أشخاص، كان آخرهم المسن "محمد الحسون الوكاع" (60 عاماً) من أبناء بلدة مظلوم جراء أزمة "ربو" سببها العاصفة الغباربة.

ودائما ما تشهد المنطقة الشرقية عواصف غبارية عالية الكثافة مصحوبة برياح قوية، وتسفر عن خسائر كبيرة في تلك المناطق، لكن العاصفة الحالية التي تضرب سوريا والعراق، تعد الأشد والأعنف منذ عشرات السنين، بحسب مصادر وشبكات محلية.

مقالات ذات صلة

ضحايا مدنيون في إدلب وتركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى حلب

خلاف على النفط بين ميليشيا "القاطرجي" والفرقة الرابعة في دير الزور

مقتل شخص بإنزال جويّ للتحالف الدولي شرقي ديرالزور

التنظيم يتبنى هجوما جديدا في دير الزور

كم حصة دير الزور من الباصات الصينية؟

خسائر بصفوف "قسد" بالرقة و"داعش" يهاجم "فاطميون" شرقي حمص