معتقل "داعشي" يكشف تفاصيل هجوم الحسكة - It's Over 9000!

معتقل "داعشي" يكشف تفاصيل هجوم الحسكة


بلدي نيوز – (خاص)

أدلى عنصر أسير من تنظيم "داعش" باعترافات جديدة حول هجوم الحسكة، وكشف نية التنظيم سيطرته على محافظة الحسكة أثناء هجومه على سجن "الصناعة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اعترافات العنصر، وقال إن نية التنظيم كانت إطلاق سراح عدد من الأسماء البارزة التي كانت تشغل مناصب قيادية عليا بالتنظيم.

وأضاف أن عددا من قيادات "داعش" قتلوا أثناء الهجوم الدامي على السجن، كما كانت خطة التنظيم بعد إطلاق سراح بعض القيادات السيطرة على مدينة الحسكة بمساندة المحتجزين، وإعلانها مركزا للعمليات من جديد، ثم شن هجمات للسيطرة على المناطق المحيطة بالمحافظة وصولاً إلى مخيم الهول والحدود العراقية شرقاً.

وكان نشر المركز الإعلامي لـ"قسد"، تسجيلاً مصوراً يعود إلى شخص يدعى "عبد الله إسماعيل أحمد" تولد 1994 وهو من بلدة الهول، اعترف أنه انتسب لكتيبة "البتار" كعنصر التي أوكل لها تنفيذ هجمات في ريف دير الزور الشرقي، ثم أصبح مسؤولاً إدارياً ليرقى إلى قائد الكتيبة.

وبحسب الاعترافات، فإن العملية التي شنها "داعش" على سجن الصناعة في الحسكة نهاية كانون الثاني كانت سرية للغاية، وإن التعليمات جاءته من القيادي المكنى "عبد العزيز" ويشغل منصب والي "ولاية الخير"، وهو الاسم الذي يطلقه التنظيم على الحسكة، ويتحرك بين بلدتي رأس العين وتل أبيض ضمن منطقة "نبع السلام" الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني.

وعن مضمون الخطة، أشار إلى أنها كانت مقسمة إلى 3 مراحل؛ أولاها الإفراج عن عدد من الأسماء القيادية التي لعبت أدواراً قيادية في صفوف التنظيم سابقاً ومحتجزة في أحد المهاجع، ثم تتبعها المرحلة الثانية بالسيطرة على مبنى السجن بمساعدة محتجزي التنظيم في السجن وتسليحهم.

وبحسب المدعو، كان يقدر عددهم قبل الهجوم بنحو 5 آلاف عنصر مشتبه في ولائه للتنظيم، وفي المرحلة الثالثة، تتم السيطرة على محيط السجن والمناطق الشرقية حتى مخيم الهول والحدود العراقية شرق سوريا، وإعلان ولادة التنظيم من جديد والبدء بشن هجمات لبث الخوف والرعب وتشتيت قدرات قوات التحالف وقوات "قسد"، إلا أن إحكام قبضة "قسد" على محيط السجن ودفاعهم المستميت والدعم الكبير من قوات التحالف الدولي والطيران الحربي، أفشل المخطط.

مقالات ذات صلة

الأونروا: نحنا بحاجة إلى 18 مليون دولار لدعم فلسطيني سوريا في لبنان والأردن

اجتماع تشاوري على مستوى وزراء الخارجية بلا مشاركة النظام السوري

أموال مغمسة بالدم.. تجارة أوروبا السرية بالفوسفات السوري

قصف اسرائيلي يستهدف مواقع النظام في طرطوس

"التنظيم" يتبنى هجوما على "قسد" بريف الرقة

نقابة الأطباء في سوريا: تعرفة جديدة ستصدر خلال الأيام القادمة