داخل علب الحلاوة واللبنة.. "داخلية النظام" تعلن ضبط حبوب كبتاغون في دمشق - It's Over 9000!

داخل علب الحلاوة واللبنة.. "داخلية النظام" تعلن ضبط حبوب كبتاغون في دمشق

بلدي نيوز - (خاص)

أعلنت وزارة داخلية النظام، اليوم الخميس، أنها ضبطت كمية 21 كغ من حبوب الكبتاغون المخدرة في العاصمة السورية دمشق.

وقالت في منشور لها، إن فرع مكافحة المخدرات في دمشق ضبط كمية / 21 / كغ من مادة الكبتاغون المخدرة كانت مخبأة بشكل سرّي بعلب بلاستيكية غذائية (حلاوة ــ لبنة) تمت مصادرتها.

وأضافت، أنّه وبالتحري عن الأشخاص المتورطين في مركز تجاري، تمكن فرع مكافحة المخدرات القبض على شخصين، وبالتحقيق معهما اعترف الأول بإقدامه مع شقيقه بنقل المواد المخدرة عن طريق الأرصفة من قبل أحد مكاتب الشحن في مدينة دمشق لقاء المنفعة المادية بعد طحن الحبوب وإخفائها ضمن المواد الغذائية، مستخدماً بطاقة شخصية مزورة لنقل هذه المواد.

وأوضحت أنها عثرت في منزل شقيقه على كمية 49 حبة مخدرة نوع كبتاغون وخلاط كهربائي يستخدمه في طحن الحبوب المخدرة ومسدس حربي مع ذخائر، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وتعاطيه حبوب الكبتاغون المخدرة.

وبحسب الوزارة، بعد ورود معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق عن وجود أشخاص يروجون المواد المخدرة في محافظتي دمشق وريفها، تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من إلقاء القبض على أربعة أشخاص أثناء حيازتهم وترويجهم مواد مخدرة وضبط بحوزتهم كمية 16 كغ من مادة الحشيش المخدر، وبالتحقيق معهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة وترويجها.

وقالت إنها صادرت المواد المخدرة، ومازالت التحقيقات مستمرة مع المعتقلين لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

مقالات ذات صلة

قادمة من سوريا.. الجيش الأردني يحبط تهريب كمية من الحبوب المخدرة

الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات قادمة من سوريا

مصدرها سوريا.. الكويت تضبط شحنة مخدرات بقيمة 11 مليون دينار كويتي

"داخل حبات فول".. ضبط آلاف الحبوب المخدرة مع سوري في السعودية

بدء إنشاء معامل لتصنيع"الكبتاغون" في السويداء

إدخال مواد غذائية لحيي "الشيخ مقصود والأشرفية" في حلب