تركيا: إذا زاد الخطر على قواتنا في سوريا فسنبدأ عملية عسكرية - It's Over 9000!

تركيا: إذا زاد الخطر على قواتنا في سوريا فسنبدأ عملية عسكرية

بلدي نيوز 

أكّدت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة 27 مايو/أيار، إنها ستضطر إلى بدء عملية عسكرية في سوريا إذا زاد الخطر على قواتها في مناطق العمليات "نبع السلام ودرع الفرات وغصن الزيتون".

جاء ذلك على لسان "مولود تشاويش أوغلو"، في تصريحات نقلتها صحيفة "الصباح" قوله: "إن بلاده ستضطر إلى إجراء عملية عسكرية جديدة في سوريا، إذا زاد الخطر تجاه تركيا في تلك المنطقة الحدودية".

وبحسب أوغلو فإن التهديد على تركيا يزداد في منطقة عملية نبع السلام وفي مناطق عمليات أخرى. وقد نفذنا هذه العمليات من أجل القضاء على التهديد، ولكن إذا ظهر التهديد مرة أخرى، فمن واجبنا أن نتخذ إجراءات ضده".

وأعتبر أوغلو تعقيباً على ما سبق أن الأمريكيين يتفهمون مخاوف تركيا من ذلك الأمر".

وكانت أعلنت تركيا أنها بصدد شن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا، استكمالا لعملياتها السابقة وتأمين المناطق التي تسيطر عليها وإنشاء منطقة آمنة لإعادة مليون لاجئ سوري.

وكانت قناة العربية نقلت عن مصادر أن العملية التركية تستهدف مناطق تل رفعت ومنبج وعين العرب، بهدف ربط منطقة جرابلس بمنبج في ريف حلب الشرقي، ومنطقة عفرين بتل رفعت بريف حلب الشمالي، بالإضافة إلى ربط مناطق عملية درع الفرات (جرابلس) بمناطق عملية نبع السلام (تل أبيض ورأس العين) من خلال السيطرة على عين العرب وعين عيسى، وأن المناطق التي ستشملها العمليات العسكرية سيتم وصلها بإدلب.

مقالات ذات صلة

"جاويش أوغلو": لا يحق لأمريكا وروسيا الاعتراض على العملية التركية شمال سوريا

بالصور.. وصول فرقة مظليين روس إلى القامشلي

"الاتحاد الديمقراطي" ينسحب من الحوار الكردي - السوري

رئيسة "مسد" تتحدث عن العلاقة مع النظام و"ب ك ك"

منسقو الاستجابة: المساعدات الإنسانية في مناطق النظام تباع في الأسواق

مقتل شخص بإنزال جويّ للتحالف الدولي شرقي ديرالزور