آخر التطورات العسكرية على جبهات إدلب - It's Over 9000!

آخر التطورات العسكرية على جبهات إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

أعلنت فصائل المعارضة العسكرية عن قنص أحد عناصر قوات النظام على إحدى جبهات ريف إدلب الجنوبي، في وقت استهدفت الأخيرة بقذائف المدفعية الثقيلة بشكل مكثّف منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب. 

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن "سرية القنص الحراري في غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت من قنص أحد عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة له على محور قرية "الملاجة" في ريف إدلب الجنوبي، وذلك أثناء محاولته التسلل إلى أحد النقاط المتقدمة في المنطقة".

وأضاف المصدر، أن قصفا مدفعيا مكثّفا شنته قوات النظام والميليشيات المساندة له صباح اليوم استهدف بلدتي "فليفل وسفوهن" في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن القصف المدفعي آنف الذكر خلف أضرارا مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة، وسط تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة لقوات النظام والتي تعمل بدورها على رصد الأهداف الأرضية وتصحيح الاستهدافات، وإرسال الإحداثيات المباشرة لغرف عمليات النظام وروسيا. 

وأشار إلى أن سرية القنص إلى جانب سرية المدفعية والصواريخ المضادة للدروع والمرابطين على كافة المحاور جاهزين لصدّ أي هجوم عسكري على المنطقة، ومنع أي عملية تسلل تقوم بها قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وتمكنت "سرايا القنص" خلال الأشهر القليلة الماضية من إفشال العديد من عمليات التسلل إلى نقاط متقدمة على جبهات "إدلب وحلب واللاذقية وحماة" كبدت من خلالها عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام بينهم ضباط وعناصر.

مقالات ذات صلة

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعّد في إدلب وحلب والمعارضة ترد

"إلهام أحمد" تدعو لدمج "قسد" مع قوات النظام

اشتباكات ليلية بين المعارضة والنظام في إدلب

هجوم يستهدف حاجزا في ضاحية قدسيا بدمشق (صورة)

دير الزور.. مقتل عنصر من"قسد" بمواجهات مع النظام

كازاخستان تؤكد مشاركة المعارضة والنظام في لقاء "أستانا"