"روسيا" تضرب شمالي حلب بغارة وهمية وتركيا تواصل التصعيد - It's Over 9000!

"روسيا" تضرب شمالي حلب بغارة وهمية وتركيا تواصل التصعيد

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد) 

شنّت الطائرات الحربية الروسية، مساء أمس السبت 28 أيار/مايو، غارات جوية في ريف حلب الشمالي، في حين استهدفت مدفعية الجيشين التركي والوطني مواقع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مناطق متفرقة من شمال سوريا.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بصواريخ "جو - جو" الأجواء الجنوبية من مدينة مارع شمالي حلب، وذلك على خطوط الجبهة ما بين مناطق "الجيش الوطني" ومناطق قوات "قسد"، دون وقوع أي أضرار.

وفي سياق متصل، استهدفت مدفعية الجيش الوطني والمدفعية التركية مواقع ونقاط لقوات "قسد" في مناطق "التوخار وأم حوش واليالنلي والصيادة" شمالي مدينة "منبج" بريف حلب الشرقي.

وكانت قصفت طائرة مسيرة تركية مساء الجمعة "برج الاتصالات" في مدينة "تل رفعت" شمالي حلب، ما أسفر عن تدميره دون معرفة حجم الخسائر البشرية.

وترافق القصف الجويّ وقتها مع قصف بالمدفعية الثقيلة للقوات التركية مواقع عدّة لقوات "قسد" في محيط منطقتي "زور مغار وجبل الشيوخ" قرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وسبق أن دخلت تعزيزات عسكرية ضخمة للجيش التركي من معبر مدينة "الراعي" الحدودي مع تركيا شمالي حلب، باتجاه قواعدها العسكرية المتمركزة قرب مدينة اعزاز شمالي حلب وجرابلس شرقي حلب.

مقالات ذات صلة

بدوافع عنصرية.. هجوم يستهدف 5 سوريين في ولاية بولو

صويلو يعلن اعتقال شابين أحرقا العلم التركي في إعزاز

الدفاع التركية تعلن تحييد 5 عناصر من "قسد"

سقطت عليه منصة التحميل.. وفاة لاجئ سوري في ولاية أورفا

نجاة "الضبع" من محاولة اغتيال في ديرالزور

موقع كردي: "قسد" تعلق عملها مع التحالف