ارتفاع أسعار الكهرباء في إدلب - It's Over 9000!

ارتفاع أسعار الكهرباء في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

رفعت شركة "غرين إنيرجي" التي تغذي محافظة إدلب وقسم من ريف حلب بالتيار الكهربائي، سعر الكيلو واط المنزلي إلى 3.30 ليرة تركية، اليوم الاثنين 30 من أيار/ مايو.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة، وصل سعر الكيلوواط الصناعي إلى 0.24 سنت أمريكي.

وتعد هذه الزيادة الثانية من نوعها خلال أيام فقط، حيث رُفعت الأسعار في الـ24 من أيار/ مايو الحالي.

وقامت آنذاك برفع سعر الكيلوواط المنزلي من 2.5 ليرة تركية إلى 3 ليرات، ومن 0.21 سنت أمريكي إلى 0.23 سنت للصناعي.

ومطلع شهر أيار الحالي، ألغت الشركة العمل بشريحة أول 50 كيلو بسعر 2 ليرة تركية للعداد المنزلي، وأصبح سعر الكيلو واط المنزلي بسعر 2ليرة و45 قرشا تركيا.

وكانت الشركة رفعت في الخامس من فبراير الماضي سعر الكيلو واط للعداد التجاري إلى 2.61 ليرة تركية بعد أن كان بـ2.40 ليرة تركية، والكيلو واط للعداد المنزلي إلى 2 ليرة تركية بعد أن كان بـ1.98 ليرة تركية.

وفي الثامن من كانون الثاني/ يناير، رفعت الشركة سعر الكيلو واط للكهرباء المنزلية إلى 1.98 ليرة تركي بعد أن كان 1.40 ليرة تركي، وكيلو واط الكهرباء الصناعي التجاري إلى 2.40 ليرة تركي بعد أن كان 1.75 ليرة تركي.

وقبل نحو ثلاثة أشهر، رفعت الشركة سعر الكيلو واط للكهرباء المنزلية 20 قرشاً تركياً حيث أصبح بـ1.40 ليرة عوضاً عن 1.20، وكيلو واط الكهرباء الصناعية التجارية 35 قرشا، حيث أصبح بـ1.75 ليرة تركية عوضاً عن 1.40 ليرة.

وفي الثاني من نوفمبر من عام 2021 الماضي، رفعت الشركة سعر الكيلو واط الكهربائي المنزلي والتجاري والصناعي 20 قرشاً تركياً للكيلو واط الواحد، حيث أصبحت التسعيرة الجديدة 1.20 ليرة تركية عوضا عن 1 ليرة تركي للكهرباء المنزلية، و1.40 ليرة تركي للكهرباء التجارية والصناعية.

وكانت حدّدت الشركة عند افتتاحها سعر الكيلو واط المنزلي بـ90 قرشاً تركياً، والتجاري والصناعي بـ1 ليرة تركية، ثم رفعت الأسعار بعد أشهر من تأسيسها.

ويُعرف أن شركة Green Energy تستجر الكهرباء من تُركيا وتدفع ثمنها بالليرة التركية، وهي غير مرتبطة بعملة الدولار الأمريكي.

يشار إلى أن "المؤسسة العامة للكهرباء" التابعة لحكومة الإنقاذ السورية أبرمت اتفاقاً مع شركة "غرين انيرجي" لاستجرار الكهرباء من الأراضي التركية في أيار من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

انخفاض أسعار الكهرباء في إدلب

سوريا.. توقعات بارتفاع فواتير الكهرباء بشكل مضاعف في الدورة القادمة!

سوريا.. رفع أجور الكهرباء بنسبة تصل إلى 800 بالمئة

مظاهرة في أعزاز احتجاجا على ارتفاع سعر الكهرباء