مناورات عسكرية لـ"تحرير الشام"شمالي سوريا (صور) - It's Over 9000!

مناورات عسكرية لـ"تحرير الشام"شمالي سوريا (صور)

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أجرى الجناح العسكري في "هيئة تحرير الشام" مناورات عسكرية لكافة وحداتها على معظم محاور وجبهات القتال في مناطق شمال غرب سوريا، بغية رفع الجاهزية القتالية ومستوى الرصد والاستطلاع والتنبؤ بالثغرات والمشاكل التي قد تقع أثناء تنفيذ العمليات العسكرية.

وقال القائد العسكري في تحرير الشام "أبو الزبير الشام" في تصريح إعلامي، "بدأنا في الجناح العسكري في تحرير الشام بإعداد الوحدات العسكرية عبر خطط تدريبية متكاملة والعمل على تنفيذها ضمن جدول زمني محدد وذلك بعد انتهاء الحملة الأخيرة التي قام بها المحتل الروسي والنظام المجرم على الشمال المحرر".

وبيّن أنهم في الجناح العسكري قاموا بإجراء مناورات عسكرية من ضمن هذه الخطط، بغية رفع الجاهزية القتالية لكافة الوحدات، ورفع مستوى الرصد والاستطلاع والتنبؤ بالثغرات والمشاكل التي قد تقع أثناء تنفيذ العمليات العسكرية.

وأوضح أنهم استمروا في تنفيذ المناورات قرابة 4 أشهر، وشملت كافة الجبهات في الشمال السوري (جبل الزاوية، وريف إدلب الشرقي، والساحل، وريف حلب الغربي)، وتعد هذه المناورات جزء من الخطط التدريبية الدورية المعتمدة لدى الجناح العسكري في تحرير الشام.

وأشار إلى أن جميع الألوية العسكرية في الهيئة شاركت في المناورات آنفة الذكر، وأشرفت قيادة الجناح العسكري على تنفيذها بالشكل المطلوب، وذلك لتحسين أداء الألوية ورفع جاهزيتهم العسكرية استعداداً لأي حدث أو معركة قادمة.

وذكّر أن جميع وحداتهم أصبحت بجاهزية عسكرية ومعنويات عالية، ومستعدة لكافة السيناريوهات العسكرية التي من الممكن أن تقوم بها قوات النظام السوري وحلفاؤه الروس والإيرانيين على المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

وكانت نشرت مصادر إعلامية تابعة لتحرير الشام صوراً تظهر مناورات بمختلف الأسلحة والآليات العسكرية، شملت المدافع وعربات البي إم بي والصواريخ الموجهة والقناصات والرشاشات الخفيفة والمتوسطة بالإضافة لجنود المشاة.

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

النظام يأمر برفع الجاهزية العسكرية والمدنية بمناطق سيطرته

لقاء مرتقب في واشنطن بين أردوغان وبايدن لبحث الملف السوري

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب