"الخوذ البيضاء" تحذر من ارتفاع درجات الحرارة شمال سوريا - It's Over 9000!

"الخوذ البيضاء" تحذر من ارتفاع درجات الحرارة شمال سوريا


بلدي نيوز - (خاص)  

أطلقت فرق "الخوذ البيضاء" تحذيرات للمدنيين في مناطق شمال غرب سوريا، من ارتفاع درجات الحرارة والعاصفة الغبارية التي ستضرب المناطق يوم غد. 

وقال "الدفاع المدني" في منشور له، إن درجات الحرارة ستبلغ أعلى مستوى لها منذ دخول فصل الصيف في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والجنوبية الشرقية والبادية. 

وحذر الأهالي بعدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس في ساعات الظهيرة، وتجنب الرياح المغبرة التي تنقلها العاصفة، وخاصة مرضى الجهاز التنفسي.

وأكد على ضرورة عدم الخروج من المنزل إلا لحالات الضرورة القصوى وإغلاق النوافذ والخيام بشكل محكم.

فيما وجه تحذيرات للمزارعين من إشعال النيران لأي سبب كان بالقرب من المحاصيل والمناطق الحرجية، ذلك لمنع انتقال النار بسبب سرعة الرياح، إضافة لإبقاء صهاريج المياه مملوءة بالقرب من الحقول الزراعية، وإبلاغ فرق الدفاع على الفور بأي حرائق في بدايتها لتتم السيطرة عليها بسهولة.

وكانت سجلت مؤسسة الدفاع المدني السوري أول أمس الاثنين 30 أيار/ مايو، أكبر حصيلة من الحرائق في يوم واحد منذ بداية موسم الحصاد في مناطق شمال غرب سوريا.

وقالت المؤسسة في منشور لها، إن 13 حريقاً زراعياً اندلع الاثنين في مناطق شمال غرب سوريا، وهي الحصيلة الأكبر منذ بداية موسم الحصاد هذا العام.

وأوضحت المؤسسة، أن فرق الإطفاء الخاصة العاملة ضمن صفوفها استجابت لستة حرائق في أرياف حلب، ولسبعة حرائق أخرى في أرياف إدلب وتمكنت من السيطرة عليها فور اشتعالها ومنعت تمددها لمساحات مجاورة.


مقالات ذات صلة

جرحى إثر حوادث سير عدّة في إدلب وحلب

توقعات بارتفاع درجات الحرارة في سوريا

دعوات لمظاهرات شمال سوريا.. ما علاقة تصريحات وزير الخارجية التركية؟

"الدفاع المدني" يُحصي ضحايا الغرق والحوادث والحرائق شمال سوريا

جرحى إثر حوادث سير عدّة شمال سوريا

الدفاع المدني: استجبنا لـ75 هجوماً جوياً ومدفعياً خلال تموز شمال سوريا