للمرة الأولى.. "أشبال القادسية" يحرقون صورة للخميني في ديرالزور (فيديو) - It's Over 9000!

للمرة الأولى.. "أشبال القادسية" يحرقون صورة للخميني في ديرالزور (فيديو)


بلدي نيوز 

أظهر مقطع مصور عملية إحراق صور المرشد الإيراني السابق "روح الله الخميني" في منطقة حوض الفرات داخل مدينة دير الزور والتي تعتبر المركز الأمني للميليشيات الإيرانية.

وأفادت مصادر لوكالة "فرات بوست"، بأن مدينة دير الزور شهدت صباح الأحد، استنفارا أمنيا مكثفا من قبل الميليشيات الإيرانية في المدينة ليتبين لاحقاً أن السبب يعود إلى قيام مجموعة تطلق على نفسها "أشبال القادسية" بحرق صور "الخميني" المنتشرة في المربع الأمني.

وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها منذ سيطرة قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية على مدينة دير الزور وأجزاء من ريف المحاظة، وطرد تنظيم داعش أواخر عام 2017، بمساندة الطيران الروسي، حسب ما ذكرت الوكالة. 

وتتمركز الميليشيات الإيرانية في مقار أمنية لها وسط الأحياء السكنية في كلٍ من مدن دير الزور، والميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي بات يشكل قلقاً كبيراً لسكان تلك الأحياء.

ويخشى السكان من استهداف تلك المقار من قبل طائرات مجهولة التي تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية بشكلٍ متكرر، إضافة إلى تخوفهم من انفجار الذخائر ومستودعات الأسلحة التي وضعتها الميليشيات الإيرانية وسط الأحياء المدنية.


وقالت الوكالة إن ميليشيات إيران تحاول زرع أفكارٍ "طائفية" لدى سكان المنطقة وخصوصاً الأطفال، وذلك عبر ما يسمى "الدورات التعليمية" التي ينضمها "المركز الثقافي الإيراني"، إضافة إلى عمليات ترويج المخدرات في المنطقة بإشراف من قادة تلك الميليشيات.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة