ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب - It's Over 9000!

ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (خاص)

رفعت شركة "وتد" التابعة لحكومة الإنقاذ السورية، العاملة في محافظة إدلب وقسم من ريف حلب الغربي، اليوم الثلاثاء 7 حزيران/ يونيو، أسعار المشتقات النفطية إلى مستوى غير مسبوق.

وبحسب السعر الجديد، فقد أصبح ليتر البنزين المستورد نوع أول 1.425 دولار أمريكي، بعد أن كان 1.367 دولار، أو ما يعادله من العملة التركية، وليتر المازوت الأوربي نوع أول 977 سنت أمريكياً بعد أن كان 952 سنتاً أو ما يعادله من العملة التركية، وليتر المازوت نوع محسن 708 سنت أمريكياً بعد أن كان 676 سنتاً أو ما يعادله من العملة التركية.

وبقي سعر ليتر المازوت المفلتر المعروف بالمازوت السوري على حاله 572 سنتاً أمريكياً أو ما يعادله من العملة التركية، بينما حافظت سعر أسطوانة الغاز المنزلي على حالها بحسب نشرة الأسعار الجديدة 13.13 دولار أمريكي، أو ما يعادله من العملة التركية.

ولم تبرر الشركة للمواطنين أسباب رفع أسعار المشتقات النفطية المتكرر، حيث تشهد أسعار المحروقات في إدلب تغييراً متواصلاً بالسعر.

وتعتمد "وتد" الدولار الأمريكي في تسعير موادها لمحطات الوقود و بالليرة التركية للمستهلكين، وسجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح تعاملات اليوم الثلاثاء 16.7.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعا معيشية صعبة، يُرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وانتشار البطالة وتدني أجور العاملين.

ويعتمد سكان شمال غربي سوريا في تأمين المحروقات على استيرادها إمّا من تركيا، أو من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

أسطوانة الغاز المنزلي تصل عتبة ٥٠٠ ألف ليرة سورية خلال العيد في حلب

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

حلب.. القوات التركية تستهدف قياديا في عين العرب

الأمم المتحدة تحذر لما جرى في "سرمين" و"إعزاز"