تصريح تركي جديد بخصوص العملية العسكرية شمال سوريا - It's Over 9000!

تصريح تركي جديد بخصوص العملية العسكرية شمال سوريا


بلدي نيوز

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن قوات بلاده ستفعل ما يلزم ضد "الإرهابيين" شمالي سوريا، في الوقت المناسب، في إشارة إلى العملية العسكرية المرتقبة ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وفي تصريح صحفي أدلى به عقب اجتماع للحكومة برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، قال "أكار" إن كافة العمليات العسكرية التي تقوم بها تركيا، تتمتع بالشفافية ومتوافقة مع القانون الدولي، مبينا أن بلاده تسعى لحماية مواطنيها وحدودها.

وجدد التأكيد أن "أنقرة لن تسمح بأي ممر أو حزام إرهابي قرب حدودها الجنوبية"، مشيرا في هذا السياق إلى أن "العمليات العسكرية السابقة التي قامت بها القوات التركية في الشمال السوري بهدف القضاء على الممرات الإرهابية".

وتابع قائلا: "نواصل مكافحة الإرهاب بكل حزم وإصرار، ونحترم وحدة أراضي دول الجوار وخاصة سوريا والعراق ولا نطمع بأراضي أي دولة".

وشدد "أكار" على أن أنقرة تسعى إلى مكافحة الإرهاب فقط، وأن "الأكراد والعرب إخوة للشعب التركي".

وأواخر أيار الفائت، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة بشأن قرارها إنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا شمالي سوريا، وتطهير منطقتي تل رفعت ومنبج من "الإرهابيين".

يشار إلى أن أنقرة شنت 3 عمليات في سوريا منذ عام 2016 ضد "قسد" و"داعش" ساعية منذ سنوات إلى إنشاء "منطقة آمنة" بعرض 30 كيلومتراً على طول حدودها الجنوبية، لتفصل تلك المنطقة العازلة تركيا عن الأراضي التي تقع تحت سيطرة "قسد".

مقالات ذات صلة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

6 قتلى و15 جريحا في استعصاء داخل سجن تديره قسد في الرقة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا