النمسا.. الحكم على يافع سوري بغرامة مالية لاحتياله على تاجر مخدرات - It's Over 9000!

النمسا.. الحكم على يافع سوري بغرامة مالية لاحتياله على تاجر مخدرات

بلدي نيوز

أدانت محكمة إقليمية في دولة النمسا، لاجئا سوريا وصديقته الروسية بغرامة مالية بتهمة الاحتيال على تاجر مخدرات في إحدى محطات القطار.

وقالت صحيفة (Kronen) النمساوية إن "الشاب السوري (17 عاماً) والشابة الروسية (19 عاماً) اللذين يعيشان في مدينة دورنبيرن أقدما على سرقة تاجر مخدرات يبلغ من العمر 17 عاماً داخل محطة القطار في (ألتاش).

وأضافت الصحيفة أن "الشاب والفتاة تعرفا على تاجر المخدرات عن طريق تطبيق (سناب شات)، وفي كانون الأول 2021 طلبا منه مادة مخدرة (ماريغوانا) بقيمة 100 يورو، واتفقا معه أن يكون التسليم في محطة القطار (ألتاش)".

وأردفت أن "التاجر بعد أن سلمهما المادة طلب النقود المتفق عليها، ولكن الشاب السوري أقدم على ضرب تاجر المخدرات على وجهه بدل أن يدفع له، وبعد أن هرب الاثنان قبض عليهما بعد تتبعهما بوساطة تسجيلات كاميرات المراقبة".

وبحسب الصحيفة، فقد اعترفت الشابة الروسية بفعلتهما وقالت: "لم نفكر أبداً أن نعطيه ولا حتى سنتاً واحداً، ولكن أردنا فقط مراوغته".

وأدعى الشاب السوري أنه لكم التاجر في وجهه بدافع الضرورة، مضيفاً أن "التاجر مد يده في جيب سترتي بيده اليمنى، لذلك اعتقدت أنه يريد أن يفعل شيئًا لي".

وذكرت الصحيفة أن المحكمة أصدرت إدانتين غير نهائيتين على المتهمين، بتهمة الاحتيال والإكراه والأذى الجسدي بالإضافة إلى غرامتين، الأولى بقيمة 960 يورو، والثانية بقيمة 160 يورو.

مقالات ذات صلة

لاجئ سوري يبيع كليته ليعالج ابنته

محكمة في فيينا تحيل قضية لاجئ سوري قاصر إلى محكمة العدل الأوروبية

إدارة الهجرة التركية تفرض غرامات مالية على عشرات السوريين

"الجمركة" ترفع أسعار الموبايلات في سوريا

مسلحون يختطفون لاجئاً سورياً في لبنان

العثور على لاجئ سوري مقتولا في لبنان