عقب قصف إسرائيلي.. مطار دمشق الدولي يعلق كافة الرحلات - It's Over 9000!

عقب قصف إسرائيلي.. مطار دمشق الدولي يعلق كافة الرحلات

بلدي نيوز

علق مطار دمشق الدولي، اليوم الجمعة، كافة رحلات الطيران منه وإليه، عقب تعرض المطار لقصف إسرائيلي فجر اليوم.

وقالت صحيفة الوطن الموالية، إن قرار التعليق جاء "نتيجة العدوان الإسرائيلي فجر اليوم والذي تعمد استهداف المهبط الرئيسي في المطار".

 ونقلت الصحيفة عن وزارة النقل في حكومة النظام قولها: "تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة".

وأضافت أنه "سيتم الإعلان عن مواعيد تسيير رحلاتنا عبر مطار دمشق الدولي فور إصلاح التجهيزات بما يضمن سلامة وأمان الحركة التشغيلية".

 من جهتها نقلت صفحة مطار حلب الدولي عن شركة أجنحة الشام قولها إنه "وبسبب الظرف الراهن تم تحويل كافة رحلاتنا الجوية من مطار دمشق الدولي إلى مطار حلب الدولي مع تأمين نقل كافة المسافرين من دمشق إلى مطار حلب وبالعكس مجاناً وذلك تفادياً لأي إرباكات بمواعيد رحلات مسافرينا إلى جميع المحطات وتجنباً لحدوث أي تأخير ريثما يتم الإعلان عن عودة الرحلات من مطار دمشق قريباً".

وبحسب موقع "صوت العاصمة"، فإن القصف استهدف صباح اليوم الجمعة مطار دمشق الدولي، وأضاف في منشور على فيس بوك "حرائق وانفجارات تُشاهد من المناطق المرتفعة في محيط دمشق، ومعلومات لـ صوت العاصمة تؤكد استهداف مطار دمشق الدولي بغارات إسرائيلية، وسط محاولات للمضادات الجوية من سفوح قاسيون التصدي للصواريخ".

وتعد هذه الغارة الإسرائيلية على مواقع في سوريا خلال الأسبوع الجاري، والسادسة من نوعها منذ مطلع الشهر الماضي، والـ 15 منذ بداية عام 2022.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل باستمرار مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات طهران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج