روسيا: عملية تركيا المحتملة في سوريا "غير عقلانية" - It's Over 9000!

روسيا: عملية تركيا المحتملة في سوريا "غير عقلانية"

بلدي نيوز

قال ألكسندر لافرنتييف، الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، إن موسكو تعتبر عملية تركيا المحتملة في سوريا خطوة غير عقلانية، وتدعو أنقرة لحل القضية سلميا.

وأشار في بداية محادثات "أستانا" بشأن سوريا إلى أن المشاركين سيناقشون الوضع "على الأرض"،وفقا لموقع روسبا اليوم.

وتابع قائلا: "هذا مهم بشكل خاص في ضوء خطط الرئيس التركي المعلنة لإجراء عملية عسكرية في شمال سوريا ضد التشكيلات الكردية، ونعتقد أن هذه ستكون خطوة غير عقلانية قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع وتصعيد التوتر وجولة جديدة من المواجهة المسلحة في هذا البلد".


 

وبحسب لافرنتييف، فإن روسيا في محادثات أستانا التي تقام يومي 15 و16 من يونيو الجاري في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان ستحث الزملاء الأتراك على الامتناع عن هذه الخطوة وإنهاء المخاوف التي أثيرت من خلال الحوار بين الطرفين.


وتشهد مناطق المواجهة بين "قسد" ومناطق سيطرة الجيش الوطني السوري والقوات التركية اشتباكات وتبادل للقصف، زادت حدته بشكل كبير مؤخرا على وقع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة ستكون الخامسة شمال سوريا.

يشار إلى أن أنقرة شنت 3 عمليات في سوريا منذ عام 2016 ضد "قسد" و"داعش" ساعية منذ سنوات إلى إنشاء "منطقة آمنة" بعرض 30 كيلومتراً على طول حدودها الجنوبية، لتفصل تلك المنطقة العازلة تركيا عن الأراضي التي تقع تحت سيطرة "قسد"، كما شنت عملية عسكرية باسم "درع الربيع" ضد قوات النظام شمال غرب سوريا، وهي في طور التجهيز للعملية الخامسة، بحسب تصريحات رسمية.

مقالات ذات صلة

"قسد" تعلن مقتل اثنين من عناصرها بقصف مدفعي تركي

فرنسا تتوعد بملاحقة النظام ومحاسبته على مجزرة التضامن

العثور على جثة جديدة في مخيم الهول في الحسكة

استشهاد مدني برصاص "ب ي د" في الحسكة

عشرات نقاط التظاهر ضد تصريح "جاويش أوغلو" شمال سوريا

"الائتلاف الوطني" يكشف عن توضيحات تركية بعد تصريحات "أوغلو"