صحيفة: إسرائيل تنسق سرا مع أمريكا ضرباتها بسوريا - It's Over 9000!

صحيفة: إسرائيل تنسق سرا مع أمريكا ضرباتها بسوريا

بلدي نيوز

كشف مسؤولون أمريكيون، أن إسرائيل تنسّق سراً مع الولايات المتحدة بشأن العديد من الضربات الجوية التي تنفذها في سوريا. 

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن المسؤولين الأمريكيين الحاليين والسابقين، لم يذكروا الكثير عن مهام القصف الإسرائيلي والتي كانت تهدف إلى وقف تدفق طهران للأسلحة المتطورة إلى ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، وتقليص القوات العسكرية الإيرانية ووكلائها في سوريا.

وقال المسؤولون: "جرى مراجعة العديد من المهام الإسرائيلية لسنوات والحصول على موافقة مسبقة من قبل كبار المسؤولين في القيادة المركزية الأميركية وفي البنتاغون".

وأشار المسؤولون إلى أن الولايات المتحدة "تريد التأكد من عدم تداخل الغارات الجوية الإسرائيلية مع الحملة العسكرية التي تقودها واشنطن ضد تنظيم داعش".

وأضافوا أن "مسؤولي الجانبين لم يذكروا شيئاً عن التنسيق بشكل علني في السابق، والسرية المحيطة به تظهر كيف سعت واشنطن إلى دعم حليفها الإسرائيلي دون الانجرار إلى حرب الظل الإسرائيلية ضد إيران".

ولفتوا إلى أن التركيز الرئيسي للمراجعة الأمريكية هو "المهمات الإسرائيلية في شرقي سوريا التي تمر بالقرب من قاعدة التنف الأميركية بالقرب من الحدود السورية الأردنية التي تقع بالقرب من أحد طرق الهجوم الإسرائيلية".

وأكدوا بأن "الغالبية العظمى من تلك الضربات الجوية الإسرائيلية تمت الموافقة عليها من قبل الولايات المتحدة، ولكن الجيش الأمريكي لا يساعد الإسرائيليين في تحديد أهدافهم"، وفق الصحيفة الأميركية.

مقالات ذات صلة

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

كالن في واشنطن.. اجتماع تركي امريكي لبحث الملف السوري

هيئة البث الإسرائيلية"مقتل ما يزيد عن 290 من كوادر حزب الله والفصائل الموالية لها "

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مواقع للنظام وإيران