منظمة دولية تنفذ مشروع إصلاح للصرف الصحي في "دوما" - It's Over 9000!

منظمة دولية تنفذ مشروع إصلاح للصرف الصحي في "دوما"


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

نفذت منظمة "أوكسفام" بالتعاون مع محافظة ريف دمشق ومجلس مدينة دوما عدة مشاريع خدمية لإعادة البنية التحتية للمدينة وإزالة آثار حرب الأسد وحلفائه في المدينة. 

وتعمل المنظمة اليوم على مشروع صيانة شبكة الصرف الصحي في المدينة للحد من المخاطر الصحية والبيئية.

وحسب مختار مدينة دوما عبد اللطيف طالب، فإن شبكة الصرف الصحي دُمّرت بالكامل، وعندما تم ضخ مياه الشرب للأهالي، اختلطت مع فضلات الصرف الصحي.

وأردف "طالب" أن "المنظمة بدأت عملها منذ شهرين ونفذت حوالي 3000م من شبكة الصرف الصحي في عدة مناطق بالمدينة، حيث شملت أحياء قصارنة شمس، والرمان، والمساكن".

كما توقع أن تنهي المنظمة عملها بمشروع الصرف الصحي خلال الشهر الثامن من العام الحالي، حسب تصريحه لموقع "أثر" الموالي.

يذكر أن "أوكسفام" هي منظمة دولية غير حكومية وغير دينية وغير ربحية قدمت الدعم لـ12 محافظة مختلفة في سوريا، وأعادت تأهيل مصادر المياه، كما جهزت الآبار.

وبحسب تقارير إعلامية، شهدت بلدات متعددة من ريف دمشق أعمال إعادة تأهيل وصيانة للمرافق العامة بالتعاون مع منظمات دولية، كان أبرزها في داريا حيث دخلت منظمة سويسرية للاطلاع على الواقع الخدمي في المدينة بالإضافة إلى مباشرة المجلس النرويجي بمشروع تمديد شبكة للصرف الصحي في المدينة ذاتها، بوقت عملت منظمة DRC "المجلس الدنماركي للاجئين" على  أعمال مشروع ترحيل الأنقاض من كافة شوارع الزبداني.

ويستغرب نشطاء سبب دخول تلك المنظمات إلى مناطق سيطرة النظام، قبل الحديث عن بداية عملية ما يسمى "إعمار سوريا"، خاصة أن هذه المناطق شهدت عمليات عسكرية شنتها قوات الأسد وميليشيات إيران بدعم جوي روسي.

مقالات ذات صلة

جرحى بقصف مدفعي للنظام على طفس وقتلى لـ"قسد" بقصف تركي في الحسكة

خسائر لـ"قسد" على جبهات حلب وقتلى للنظام في درعا

شهيد بقصف النظام على إدلب وتسيير دورية روسية تركية شرقي حلب

"هيئة الضرائب" تخصص حصة من الغرامات لمديري المالية في المحافظات

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في الحسكة والنظام يكثف قصفه في درعا

نقيب أطباء ريف دمشق: التأخر في إصدار التعرفة الطبية يفتح باب الفوضى