"بطاقات كرتونية" مؤقتة لتوزيع مادتي المازوت والغاز الصناعي في دمشق.. هل تنجح في ضبط حالات الفساد؟ - It's Over 9000!

"بطاقات كرتونية" مؤقتة لتوزيع مادتي المازوت والغاز الصناعي في دمشق.. هل تنجح في ضبط حالات الفساد؟

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

أعلنت محافظة دمشق، التابعة للنظام، عن أتمتة بطاقات تزويد وسائل النقل بمادة المازوت والفعاليات التجارية والاقتصادية بمادة الغاز الصناعي.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية في المحافظة شادي سكرية، إنه تمت أتمتة بطاقات جميع وسائل النقل (باصات _ ميكروباصات _ سرافيس _ باصات النقل الداخلي بقطاعيه العام والخاص_ البولمانات)؛ لتزويدها بمادة المازوت وتوطين هذه البطاقات والآليات على محطات وخزانات محددة وربطها ببعضها البعض لتصبح (دائرة مغلقة)، من الصعب أن تباع إلا للمرتبطين بالمحطة أو الخزان.

وزعم سكرية أن هذا الإجراء مؤقت لحين العمل بنظام (جي بي إس).

وبحسب المحافظة فإن البطاقة الكرتونية الشهرية للتزود بالمحروقات، وزعت على كل آلية يحدد فيها المسافة المقطوعة عن كل يوم بالنسبة للخطوط الداخلية.

وكشف سكرية، أن عدد الآليات التي يتم تزويدها بمادة المازوت بلغ /8510/ آليات تعمل على الخطوط ضمن المدينة، ومن دمشق إلى ريف دمشق إضافة من دمشق الى المحافظات.

وأضاف أن المحافظة قامت بأتمتة بطاقات تزويد الفعاليات التجارية والاقتصادية بمادة الغاز الصناعي في دمشق، من خلال لجنة تحديد الاحتياجات الفعلية لكل فعالية تجارية واقتصادية وتخصيصها بالمستحقات وفق محددات وضعتها لجنة المحروقات.

وزعم سكرية، أنه يتم العمل على تحديد كمية مادة المازوت للأفران بالتعاون والتنسيق مع مديريتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والمخابز بدمشق، وفقا للكمية المخبوزة فعليا من الدقيق التمويني.

وبرر سكرية بأن هذه الآلية المتبعة بأتمتة البطاقات، ساهمت في ضبط عملية التوزيع ومنع التلاعب بها، وأنه في حال وجود أي ثغرات يتم استدراكها والعمل على حلها بشكل فوري.

يذكر أن عمليات التلاعب بتوزيع المحروقات تزداد مع كل إجراء جديد تتخذه حكومة النظام، بدﻻلة عدد الضبوط التموينية اليومية.

مقالات ذات صلة

باصات النقل العام والسرافيس تتوقف عن العمل على بعض الخطوط في دمشق وريفها

بعد الكهرباء.. حكومة النظام ترفع سعر البنزين مالذي يحصل؟

بعد الأدوية.. حكومة النظام ترفع سعر المحروقات

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت

تجار في مناطق سيطرة النظام يشتكون من الارتفاع الشديد لأسعار المواد التموينية

النظام يرفع سعر المازوت المدعوم للآليات في مناطق سيطرته