مسؤول روسي يتهم واشنطن بالمسؤولة عن أزمة والوقود والغاز في سوريا - It's Over 9000!

مسؤول روسي يتهم واشنطن بالمسؤولة عن أزمة والوقود والغاز في سوريا

بلدي نيوز

اتهم مسؤول روسي، يوم أمس الاثنين 20 حزيران/يونيو، الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولة عن أزمة الوقود والغاز بمناطق سيطرة نظام الأسد.

وقال نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة "دميتري بوليانسكي"، إن سبب أزمة المشتقات النفطية ونقص المواد الغذائية في مناطق سيطرة النظام، هو العقوبات المفروضة عليه، إضافة إلى وجود القوات الأميركية في شمال شرقي البلاد.

وأضاف خلال جلسة مجلس الأمن، أن "تصريحات واشنطن وعدد من العواصم الأخرى حول أن العقوبات الأحادية الجانب تأتي التزاماً بتعهداتها الدولية، والادعاءات بشأن طابعها الدقيق والمدروس لا تبدو كاذبة وغير مقنعة فحسب، بل وتظهر الموقف غير الإنساني تجاه المدنيين في سوريا".

ولفت الدبلوماسي الروسي إلى أن السكان يعانون من الجوع، ويتوقف عمل المؤسسات الطبية في بعض المناطق ويؤثر نقص الوقود على عمل شبكات المياه والكهرباء، ما يهدد المزارعين السوريين.

وتعاني مناطق سيطرة النظام في سوريا من أزمة في المواد الغذائية وارتفاع كبير في أثمانها مقارنة بدول الجوار، زاد من حدتها انخفاض في قيمة الليرة السورية أمام الدولار مع تدن في المعاشات.

وتشهد أسعار معظم السلع والمواد الغذائية كالخضراوات واللحوم والزيوت وغيرها ارتفاعات يومية، في ظل عدم قدرة الكثير من العائلات على تأمين احتياجاتها، إضافةً إلى قلة فرص العمل.

مقالات ذات صلة

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة

ترحيب أمريكي بانعقاد "الدستورية السورية" في جنيف

البنتاغون يعلق على استهداف القواعد الامريكية في سوريا والعراق

"قسد" تعلن مقتل 6 من عناصرها في دير الزور

اشتباكات بين عناصر ميليشيات إيران في دير الزور