"تكسي موتور" جديد وسائل النقل في دمشق - It's Over 9000!

"تكسي موتور" جديد وسائل النقل في دمشق


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

عادت ظاهرة انتشار ما يسمى بـ"تكسي موتور" إلى شوارع العاصمة دمشق، بالتزامن مع ارتفاع معدﻻت الحوادث، حيث تم تسجيل 9 وفيات خلال الشهر الحالي وهذا الرقم كبير بحسب مصادر مرورية.

وتم توقيف ما يقارب 200 شخص كانوا يقودون دراجات نارية غير نظامية، خلال الشهر الحالي. 

وقال المصدر ذاته الذي لم تذكر صحيفة "الوطن" الموالية اسمه، "تم ضبط بعض الدراجات النارية كان يستخدمها أصحابها كـ(تكسي موتور) في شوارع دمشق ما يدل على بدء ظهور هذه الحالة في شوارع دمشق، وإحدى الدراجات النارية التي كان يستخدمها صاحبها للتوصيل المأجور تسببت بعجز لشخصين كان يقود بهما على أساس (تكسي موتور).

وأضاف المصدر أن "الكثير من سائقي الدراجات النارية ليست بحوزتهم شهادة قيادة إضافة إلى أن بعضهم لا يأخذ بعين الاعتبار عدد الراكبين على هذه الدراجة.

وأشار إلى أن هناك حملات مستمرة لمصادرة الدراجات النارية غير النظامية، ولذلك فإن فرع مرور دمشق بالتعاون مع أقسام الشرطة الأخرى يصادر أي دراجة غير نظامية مع تغريم صاحبها 25 ألف ليرة وتوقيفه لمدة لا تقل عن 10 أيام وتشدد العقوبة في حال تكرار المخالفة لتصل إلى شهر.

وكشف مصدر في محافظة دمشق، أنه يتم العمل حاليا على قوننة الدراجات الهوائية والكهربائية وأنه قريبا سيتم تطبيقها في دمشق القديمة باعتبار أنها وسيلة نقل مريحة وآمنه تمهيدا لمنع دخول السيارات إلى أحياء دمشق القديمة.

ولجأ كثير من الشباب في مناطق النظام إلى العمل عبر ما يسمى بـ(تكسي موتور) كأحد الطرق لزيادة الدخل، لمواجهة صعوبات المعيشة.

مقالات ذات صلة

استهداف حواجز النظام في درعا و"قسد" تصعد في حلب

مسؤول بحكومة النظام: المواد غير متوفرة والأسعار خيالية

بدوافع عنصرية.. هجوم يستهدف 5 سوريين في ولاية بولو

تسجيل 40 حالة تسمم بسمك البلميدا في طرطوس

"الإدارة الذاتية" توسع أحد قطاعات مخيم الهول

الدفاع التركية تعلن تحييد 5 عناصر من "قسد"