"لافروف": تقدمنا بطلب لبحث القصف الإسرائيلي على سوريا - It's Over 9000!

"لافروف": تقدمنا بطلب لبحث القصف الإسرائيلي على سوريا

بلدي نيوز

أكد وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، اليوم الخميس 23 حزيران/يونيو، على ضرورة وقف استهداف القوات الإسرائيلية لقوات النظام في سوريا.

وقال "لافروف" إن بلاده تؤكد على ضرورة "عدم انتهاك الأجواء السورية ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة تجاه الأراضي السورية، وآخرها الضربة الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي التي أدت إلى تضرره وتوقفه عن العمل".

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين "لافروف" ونظيره الإيراني "أمير عبد اللهيان" في طهران، وأضاف أن "موقف روسيا تجاه التسوية السورية واضح وضرورة تنفيذ القرار الأممي 2254 المستند على ضرورة احترام سيادة سوريا".

وبحسب لافروف، فإن الجانب الروسي تقدم بطلب لبحث الاعتداء الإسرائيلي الأخير على مطار دمشق الدولي أمميا، ومعالجة هذا الأمر وعدم القبول به ومنع وقوع مثل هذه الاعتداءات مستقبلا.

واعتبر لافروف في تصريحات سابقة أن القصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية لقوات النظام وإيران يعد انتهاكا للقانون الدولي.

وقال خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية في حكومة النظام فيصل المقداد، إن "اختلاق الأكاذيب والأزمات هو ما تهدف إليه السياسات الغربية وأن روسيا تدافع عن احترام سيادة الدول وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي".

 وأضاف "أن استمرار القصف الإسرائيلي لمواقع في سوريا والتي كان آخرها على أهداف في محيط دمشق يعد انتهاكا للقانون الدولي وغير مقبول من قبل روسيا.

مقالات ذات صلة

جرحى بحوادث سير عدّة في إدلب

"الشبكة السورية": النظام أفرج عن 556 شخصاً خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة

تركيا تضبط 2 مليون حبة كبتاغون قادمة من سوريا

استهداف حواجز النظام في درعا و"قسد" تصعد في حلب

مسؤول بحكومة النظام: المواد غير متوفرة والأسعار خيالية

بدوافع عنصرية.. هجوم يستهدف 5 سوريين في ولاية بولو