بعد 14 عاما.. هل تبصر النور أبراج البرامكة وسط دمشق؟ - It's Over 9000!

بعد 14 عاما.. هل تبصر النور أبراج البرامكة وسط دمشق؟

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

زعم رئيس اتحاد غرف السياحة طلال خضير أنه تم حل مشكلة العقار /47/ في منطقة البرامكة بدمشق، أو ما يسمى مشروع “أبراج سوريا”، رغم تعقيداتها التي أخذت الكثير من الوقت والجهد للوصول إلى حلول جيدة مع المستثمرين الذين كان لديهم بعض العوائق، دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى عن طريقة الحل.

وبحسب خضير، يتم العمل على حل مشكلات المشاريع المتعثرة وخاصة في أراضي كيوان ومجمع يلبغا وفي الساحل السوري وفي حلب، وزعم وجود اجتماعات متتالية ستجري مع المستثمرين، بحيث يكون العقد مرضٍ للطرفين بغرض عودة هذه المشاريع والقيام بدورها السياحي في سوريا.

ويشار إلى أن مشروع "أبراج سوريا" الذي طُرح حينها بكلفة 15 مليار ليرة سورية، اقتصر اليوم على حفرة كبيرة مدعّمة الجدران وسط العاصمة، بعد أن توقف لمدة 14 عاما.

وكان المشروع بعهدة شركة "سوريا القابضة" والتي أكدت في أعوام سابقة أنها لن تتخلى عنه لكنها تنتظر تحسّن بيئة العمل في سوريا.

ويذكر أن محافظة دمشق أعلنت خلال عام 2020، أنها فسخت شراكتها مع سوريا القابضة، ووافق المجلس الأعلى للسياحة وطلب من محافظة دمشق البدء بالتفاوض مع الشركة الراغبة باستثمار موقع مشروع المقسم /47/ في منطقة البرامكة، وبينت مصادر في محافظة دمشق أنه تم تجهيز دفاتر الشروط اللازمة للتعاقد بحسب تقرير لموقع "أثر".

مقالات ذات صلة

مقاتلون محليون يصدون محاولة تقدم لقوات النظام في طفس

25 بالمائة من منتجي الألبان والأجبان يتوقفون عن العمل في سوريا

"الشبيبة الثورية" تختطف فتاة قاصرة في حلب

أحياء في حماة لم يتم صيانة صرفها الصحي منذ أكثر من 50 عاما!

فقدان أدوية الأورام في مشفى البيروني بدمشق

"الائتلاف الوطني" يعلق على زيارة وفد أوروبي إلى سوريا