رئيس مجلس الأعيان الأردني ينتقد الدور الأممي في سوريا - It's Over 9000!

رئيس مجلس الأعيان الأردني ينتقد الدور الأممي في سوريا


 

بلدي نيوز

اعتبر رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، أن "الأزمة السورية تشكل كارثة فشلت الأمم المتحدة في حلها".

وجاء ذلك خلال لقائهن أمس الاثنين، في مكتبه بدار مجلس الأعيان، المدير الإقليمي للمعهد الديمقراطي الوطني ( إن دي آي) ليزلي كامبل والوفد المرافق له، بحسب قناة "المملكة" الأردنية.

وأكد "الفايز" أن الأزمة السورية تشكل كارثة، وأن جهود الأمم المتحدة قد فشلت في حلها، مبينا أن جلالة الملك عبد الله الثاني يؤكد باستمرار ضرورة إيجاد حل سياسي لها يحفظ وحدة سوريا وسلامة أراضيها، ويرفع معاناة الشعب السوري، ويعمل على إيجاد الظروف المناسبة للعودة الطوعية والآمنة للاجئين.

وأضاف "أنه وللأسف أصبحت سوريا اليوم، مركزا لصراع دول كبرى ودول إقليمية، وبتنا نشهد عودة لقوى الإرهاب والتطرف في سوريا وانتشار كثيف لتجارة المخدرات العابرة للحدود".

ومؤخرا، جديد العاهل الأردني عبد الله الثاني، التعبير عن مخاوف بلاده مما يجري على الحدود مع سوريا، لجهة ازدياد حضور المليشيات المدعومة من إيران، وتصاعد عمليات تهريب المخدرات.

وقال الملك الأردني في مقابلة مع قناة "CNBC" الاقتصادية، إن بلاده تواجه المزيد من المشكلات مع الميليشيات الشيعية على حدودها مع سوريا، تتمثل في تهريب المخدرات والأسلحة، وعودة تنظيم "داعش"، بسبب تراجع نفوذ روسيا في سوريا لانشغالها في الحرب الأوكرانية.

وأضاف الملك عبد الله، في المقابلة التي ستُبث كاملة بداية الشهر المقبل، أن "الأردن ينظر إلى الوجود الروسي في سوريا كعنصر إيجابي ومصدر استقرار، إلا أنه منذ بدء الصراع في أوكرانيا، قل حجم الوجود الروسي في سوريا".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية