"صالح مسلم" يرحب بموقف النظام من الوجود التركي بسوريا - It's Over 9000!

"صالح مسلم" يرحب بموقف النظام من الوجود التركي بسوريا



بلدي نيوز

رحّب الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، صالح مسلم، بتصريح وزير خارجية النظام، فيصل المقداد، بشأن وجوب خروج القوات التركية من الأراضي السورية، مشيرا إلى أنه موقف النظام السوري من تركيا "تطور إيجابي لكنه غير كافٍ".

قال "مسلم"، إن ما قاله "فيصل المقداد"، "كان إيجابياً، لكنه ليس كافيا"، مضيفا بالقول "أبدينا استعدادنا للعمل مع النظام لحماية السيادة السورية، إلا أننا لم نتلق رداً حتى الآن، ونأمل أن نتمكن من العمل سوياً"، وذلك في حوار أجراه مع موقع "ميديا نيوز".

وأشار إلى أنه يوجد عناصر من جيش النظام على خطوط وقف إطلاق النار في شهبا بريف حلب والشرطة العسكرية الروسية موجودة في منطقتي منبج والشهباء وعين العرب/كوباني ومناطق أخرى، وفقا للاتفاقية الموقعة مع تركيا في العام 2019.

وتحدث عن وجود "بعض الروابط بين قوات سوريا الديمقراطية والروس، يجب تعزيزها"، مضيفا أن "وجودهم في هذه المواقع للدفاع عنها، لكنهم لم يفعلوا ذلك بعد".

ورداً على سؤال حول التوصل إلى اتفاق مع النظام السوري، قال "مسلم"، إن النظام "يتهمنا بعلاقاتنا مع الأميركيين، ورغم أن اتهامهم غير صحيح، إلا أنه عذر لعدم مناقشة المشاكل أو الدخول في حوار".

وذكر أنه "ليس هناك تغيير كبير على الأرض، باستثناء أن النظام وروسيا يعززان النقاط على طول خطوط وقف إطلاق النار"، مؤكدا أن "ما تقوله روسيا أهم مما يقوله النظام السوري".

وعن رد الفعل الأمريكي أو "التحالف الدولي" من مقتل نائب الرئاسة المشتركة في "الإدارة الذاتية"، فرهاد شبلي، من جراء استهدافه من مسيّرة تركية في 17 حزيران الجاري، قال "مسلم" إنه "لم ترد أي كلمة أو فعل رسمي من الولايات المتحدة أو روسيا".

وأشار الرئيس المشترك لحزب "الاتحاد الديمقراطي" إلى أن "الأمريكيين أعربوا عن تعازيهم شفهيا عندما التقيناهم، رغم أنهم لم يقولوا شيئا رسميا".

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة