والي "العثمانية" التركية يعلن اعتقال الفارين من مركز احتجاز اللاجئين - It's Over 9000!

والي "العثمانية" التركية يعلن اعتقال الفارين من مركز احتجاز اللاجئين

بلدي نيوز - (خاص)

نشر مكتب والي العثمانية "إثردنش يلماز"، اليوم السبت، بيانا أعلن فيه عن إلقاء القبض على جميع الفارين من مركز الإيواء المؤقت في الولاية البالغ عددهم 35 شخصاً.

وجاء في بيان نشر عبر صفحة مكتب الوالي في تويتر، أن السلطات ألقت القبض على جميع السوريين الذين فروا الليلة الماضية، مشيراً إلى أنه لم يكن بينهم أفغان.

ومساء أمس تمكن 35 طالب لجوء من اجتياز الأسلاك المحيطة بمركز ولاية العثمانية والهروب إلى خارجه. والمركز تم تخصيصه لإيواء طالبي اللجوء الأجانب ومعظمهم من السوريين، بهدف دراسة طلبات منحهم الحماية المؤقتة وترحيل كل من يرفض طلبه إلى بلده الأم.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أعلن في 11 من حزيران الجاري، عن حزمة من الإجراءات الجديدة قال إنها "ستضبط الهجرة غير الشرعية في البلاد".

ونصت القرارات المُعلن عنها على تخفيف نسبة الأجانب المقيمين في الأحياء بمختلف المدن التركية من 25 إلى 20 في المئة، وعدم السماح للاجئين السوريين من زيارة بلدهم خلال عيد الأضحى، إضافة إلى نقل القادمين الجدد من سوريا إلى مخيمات خاصة لدراسة وضعهم وتحديد من يستحق منهم الحصول على "الحماية المؤقتة" وإعادة المخالفين إلى المناطق التي قدموا منها في سوريا.

مقالات ذات صلة

الرئيس اللبناني: بعض الدول تسعى لدمج اللاجئين السوريين ولن نسمح

نسوه داخل السيارة.. وفاة طفل سوري "خنقاً" في أضنة التركية

شجار في إسطنبول يتسبب بإصابة سوريين بجروح خطرة

"الائتلاف" يناشد الاتحاد الأوروبي لإنقاذ مهاجرين سوريين عالقين بين تركيا واليونان

تحديد موقع 38 سوريا علقوا لأيام على الحدود بين اليونان وتركيا

وزير الداخلية التركي ينفي تصريحات نسبت إليه بشأن سوريا